الجمعة 24 مايو 2024 03:20 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    ملوحة بها سم فئران.. قرار عاجل ضد صاحب محل فسيخ تسبب في مصرع وإصابة 4 أشخاص بقنا

    مصر وناسها

    قررت جهات التحقيق بقنا، إخلاء سبيل بائع فسيخ لحين انتهاء التحقيقات بمركز نجع حمادي في قنا، وذلك على خلفية واقعة مصرع طفل وإصابة 3 أشخاص إثر تناولهم وجبة فسيخ غير صالحة.

    سم فئران في عينات محل فسيخ

    وأعلنت مديرية الصحة بقنا، نتيجة العينات التي تم سحبها من بقايا الأكل ومن محل الفسيخ، وتبين أن بها سم فئران، والبكتريا المسببة للتسمم الممباري، وأن نتيجة تحاليل الدم من أحد المصابين، بها تسمم بالتوكسينات الخاصة بالتسمم الممباري.

    وأشارت المديرية في بيان لها إلى أن العينات المسحوبة من الطفل المتوفي، خاصة بالطب الشرعي لم تظهر نتيجتها حتى الآن، وجهات التحقيق تجري تحقيقاتها في القضية.

    كان اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي يفيد ضبط على.أ، يبلغ من العمر 70 عاما، تاجر فسيخ، على خلفية بيعه ملوحة تسببت في مصرع طفل وإصابة 3 أشخاص بدائرة مركز نجع حمادي.

    وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

    كما أعلن مستشفى فرشوط المركزي، خروج حالتين من مصابي واقعة تسمم الفسيخ بعد تحسن حالتهما الصحية، بينما زال المصاب الثالث متأثرا بإصابته داخل العناية المركزة بالمستشفى.