الإثنين 15 أبريل 2024 12:05 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    جميعها بالمجان.. 7 خدمات تقدم للمسافرين في مطار القاهرة

    مصر وناسها

    تقدم المطارات عددًا من الخدمات المجانية للركاب وأسرهم خلال تواجدهم في صالات الوصول والسفر، دون تحصيل أي رسوم، ويتم استخدام هذه الخدمات للتنقل داخل المطار.

    "مصراوي" يوضح في التقرير التالي تفاصيل تلك الخدمات المتاحة بالمجان ومنها: (الشاتل باص، والقطار الكهربائي، والكراسي المتحركة، والجولف كار، وعربة الحقائب، والجراج المتعدد، والمشاية الكهربائية).

    1- الشاتل باص
    يتواجد موقف ثابت له أمام مباني الركاب في المطار لنقل الركاب وأسرهم والعاملين في المطار ما بين مبنى 1 المعروف بالمطار القديم إلى موقف الأوتوبيسات ثم التوجه إلى الصالة الموسمية المخصصة للحج والعمرة ومبنى الركاب 3 ومبنى الركاب 2 ثم موقف الأوتوبيسات بالمجان.

    2- القطار الكهربائي
    ينطلق من مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم ثم يتجه إلى الجراج المتعدد ثم مبنى الركاب 2 ومبنى 3 لنقل الركاب وأسرهم والعاملين في المطار، وتلك الخدمة تقدم مجانا دون دفع أي رسوم.

    3- الكراسي المتحركة
    تتواجد أماكن ثابتة لها أمام صالات السفر والوصول في المطار، وبتواجد فرد مع الكرسي يقوم بخدمة الراكب منذ لحظة وصوله إلى المطار، ويقوم بإنهاء إجراءات سفره وإيصاله إلى باب الطائرة وهي خدمة مجانية تقدم للركاب كبار السن أو المصابين أو من ذوي الهمم وكلها مجانية دون مقابل.

    4- الجولف كار
    تتواجد داخل صالات المطار أو في الجراج المتعدد لخدمة كبار السن وكلها مجانية دون أي مقابل بهدف راحة الركاب ومساعدتهم على إنهاء الإجراءات.

    5- عربة الحقائب
    صغيرة الحجم منها متاحة للجميع في صالات المطار وهي خدمة مجانية لأي راكب للتسهيل عليه أثناء السفر أو الوصول، لكن كبيرة الحجم نها هي التي يتم تحصيل مقابل مادي عليها بإيصال ويكون موجود معه فردين لحمل الحقائب.

    6- الجراج المتعدد
    بتكون من عدة طوابق لتخفيف الحمل على أماكن انتظار السيارات داخل مباني الركاب، ويسمح للجميع بالانتظار له دون تحصيل أي رسوم إضافية بسبب أنه عندما يصل الراكب بسيارته أو عن طريقة سيارة أحد من أقاربه يحصل على تذكرة دخول المطار لانتظار السيارات وتكون بمبلغ 20 جنيهًا لأول 3 ساعات، من خدمات تلك التذكرة، ويحق الانتظار داخل الجراج المتعدد دون أي رسوم أو الانتظار داخل أي ساحات في المطار.

    7- المشاية الكهربائية
    خدمة جدية أطلقتها شركة ميناء القاهرة الجوي لنقل الركاب وأسرهم من الجراج المتعدد إلى مبنى الركاب 2 أو مبنى رقم 3 الخاصة بتخالف ستار ومصر للطيران، وهي خدمة مجانية للركاب وأسرهم، وتم تزويد المشاية الكهربائية بخدمات داخلية وشاشات عرض الرحلات وكافتريات ودورات مياه وأماكن للصلاة للتيسير على الركاب وأسرهم دون أي مقابل.