الثلاثاء 28 مايو 2024 08:34 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    مصر تفتح ممرات آمنة في الخرطوم لإخلاء الرعايا المصريين والأجانب

    مصر وناسها

    أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، بأن مصر تفتح حاليا ممرات آمنة في العاصمة السودانية الخرطوم لإجلاء الرعايا المصريين والأجانب.

    وذكرت المصادر للقناة، اليوم الأحد، أن مصر ستمنح تأشيرة دخول للرعايا الأجانب القادمين من السودان.

    وتسعى عدة دول حاليا إلى إجلاء رعاياها باتجاه مصر، ثم العودة من هناك إلى بلادهم، وذلك مع استمرار القتال في السودان لليوم التاسع بين قوات الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع.

    وأعلن وزير الخارجية الإيطالي، في وقت سابق اليوم الأحد، إجلاء 19 إيطاليا من بورتسودان إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات المصرية.

    إخلاء الرعايا الأجانب من السودان

    وصرح وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أول أمس الجمعة، بأن هناك حوالي 200 مواطن إيطالي في السودان في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن الوضع في السودان مقلق.

    وفي وقت سابق من فجر اليوم، أجلت قوات أمريكية أعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية الأمريكية في السودان، من خلال مروحيات عسكرية من مقر السفارة الأمريكية في الخرطوم.

    وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة أكملت إخلاء سفارتها في السودان وسط قتال عنيف بين الجماعات العسكرية المتناحرة.

    فيما أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، نقل طائرات لسلاح الجو وأفراد من القوات الخاصة التابعة للجيش اليوناني، إلى مصر، اليوم الأحد؛ للمشاركة في عملية محتملة لإجلاء المواطنين اليونانيين والقبارصة الذين ما زالوا محاصرين في السودان.