الأحد 23 يونيو 2024 01:53 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    تظهر في القدمين ... علامات واضحة تشير لإصابتك بمرض خطير

    مصر وناسها

    تظهر بعض العلامات على الجسم تنذرًا بمشكلة صحية، يكون من الضروري وقتها معرفتها مبكرًا لعلاجها أو لعدم زيادة خطر التعرض للمضاعفات، هناك العديد من الأعراض التي تنذر بالإصابة بمرض السكري، ولكن تظهر بعض الأعراض في القدم بالتحديد يكون من الضروري مراقبتها ومعرفة السبب.

    لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على الأعراض التي تظهر في القدمين علامة على الإصابة بمرض السكري، وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

    تنميل وألم القدمين

    تلف الأعصاب في الأطراف قد يكون علامة على الاعتلال العصبي السكري، وتكون الأعراض في تلك الحالة ألم وتنميل في الساقين أو القدمين.

    تقرحات القدم

    تنتشر تقرحات القدم بين المصابين بمرض السكري، وهي عبارة عن حدوث تآكل في الجلد أسفل القدم، وفي الحالات الشديدة يمكن أن تؤدي إلى البتر، لذا الكشف المبكر يساعد في تقليل المخاطر سريعًا.

    الكالو

    هو عبارة عن تراكم طبقة صلبة من الجلد بالقرب من منطقة عظمية في إصبع القدم أو بينهم، والتي قد تكشف إصابتك بمرض السكري.

    تشوه القدم

    تلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري، قد يضعف عضلات القدم ويؤدي إلى ظهور مشكلات مختلفة في أصابع القدم، وقد يضعف عضلات القدم، وتكون عبارة تقرحات أو بثور أو احمرار أو مسامير أو أي مشاكل أخرى.

    الغرغرينا

    تتأثر الأوعية الدموية عند الإصابة بمرض السكري، التي تغذي أصابع القدمين واليدين بالدم والأكسجين، لذا عند انقطاعها أو حدوث خلل في وصول الدم والأكسجين، قد يؤدي إلى الإصابة بالغرغرينا، التي تزيد من خطر بتر القدمين.