الإثنين 20 مايو 2024 10:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    شاب ينهي حياته أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة عين شمس

    مصر وناسها

    شهد الخط الأول من مترو الأنفاق، منذ قليل، حادثا مأساويا، حيث ألقى شاب بنفسه للتخلص من حياته أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة عين شمس اتجاه المرج، حيث تلقت غرفة العمليات بالشركة بلاغا يفيد بقيام مواطن بإلقاء نفسه أسفل القطار، وجرى نقل الجثمان إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

    ومن جانبه، نفى أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، صحة ما تم تردد عن توقف حركة مترو الأنفاق بالخط الأول بسبب حادث بـ محطة مترو عين شمس.

    حركة مترو الأنفاق تسير بانتظام

    وشدد أحمد عبد الهادي، على أن حركة مترو الخط الأول تسير بانتظام في ثالث أيام عيد الفطر المبارك ولا صحة لحدوث أية أعطال بحركة مترو الأنفاق.

    يذكر أن وزارة النقل ناشدت المواطنين في بيان لها اليوم بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

    يأتي ذلك في إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها وزارة النقل تحت عنوان سلامتك تهمنا وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

    وفي سياق متصل، أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وجود مجموعات صيانة للطرق والتدخل السريع وتأمين الطرق بالتنسيق مع وزارة الداخلية ستباشر عملها خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2023.

    وذكر وزير النقل في تصريحات إعلامية، أنه تم العمل على الدفع بعدد 130 قطارًا على خطوط السكك الحديد تستوعب 100 ألف راكب يوميا، متابعًا: القطار الإسباني يعمل منذ 30 عاما على خطوط السكك الحديد خاصة خط الصعيد ونعمل على رفع كفاءته، وسيعود مرة أخرى مع دخول العيد.