الأحد 23 يونيو 2024 01:32 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر.. ننشر الوقت المحدد لتقديم الساعة 60 دقيقة

    مصر وناسها

    موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر من أكثر ما يبحث عنه المواطنون خلال الفترة الراهنة على مختلف محركات الإنترنت، حيث سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة المقبل والموافق 28 أبريل الجاري.

    ويتساءل ملايين المواطنين عن كيفية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم آخر الأخبار والخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، نستعرض معكم فيما يلي موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر، بالإضافة إلى الساعة التي سيتم فيها تقديم الوقت لـ 60 دقيقة.

    موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر

    وعن موعد التوقيت الصيفي 2023 في مصر، سيتم تطبيقه يوم الجمعة المقبل والموافق 28 أبريل الجاري في تمام الساعة 12:00 صباحًا، حيث سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة يوم الجمعة من الساعة 12:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 صباحا، ونشرت الجريدة الرسمية نص قانون رقم 24 لسنة 23 عن موعد التوقيت الصيفي في مصر، وجاء نص المادة الأولى من القانون كالآتي:

    اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدرا ستين دقيقة.

    صورة أرشيفية تعبيرية عن الفرق بين توقيت الصيفي والشتوي

    متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟

    ينتهي التوقيت الصيفي في مصر نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبعدها سيبدأ التوقيت الشتوي ويستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل، كما هو موضح بالجدول التالي:

    موعد التوقيت الصيفي في مصر

    من الجمعة الأخيرة من أبريل إلى الخميس الأخير من أكتوبر

    موعد التوقيت الشتوي في مصر

    من الخميس الأخير من أكتوبر إلى الجمعة الأخيرة من أبريل

    ما هو التوقيت الصيفي؟

    التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في البلد أو المحافظة مرتين سنويًا من كل عام، حيث يتم فيه إعادة ضبط الساعة الرسمية في الربيع، حيث تقدم عقارب الساعة ستين دقيقة، وعلى العكس في التوقيت الشتوي يتم استرجاعه في فصل الخريف.

    والهدف من ذلك زيادة ساعة للتوقيت الرسمي، أي ينال المواطنين وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد بشكل تدريجي مع بداية فضل الربيع حتى ذورة الصيف، ثم تتقلص حتى ذروة الشتاء.