الجمعة 29 مارس 2024 04:11 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    ارتدوا الجاكت.. انخفاض جديد بدرجات الحرارة في هذا التوقيت

    مصر وناسها

    كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة على أغلب الأنحاء.

    وقالت منار غانم، في تصريحات تلفزيونية، إن درجات الحرارة تعود للانخفاض مرة أخرى بعد غد الجمعة، خلال فترات النهار وفترات الليل، لنشعر بأجواء ربيعية.

    وشددت على ضرورة الانتباه لطبيعة الملابس خصوصا فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، والأوقات التي تنخفض بها درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ولذلك يجب اصطحاب "جاكت خفيف" أثناء الخروج بهذه الأوقات.

    وأضافت أنّ فرص الأمطار ستعود مرة أخرى للمناطق الساحلية، غدا الخميس فترة المساء ويوم الجمعة والسبت، ولكنها خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية تمام.

    وأشارت منار غانم إلى أن الفارق بين درجات الحرارة ليلا ونهارا كبير وملحوظ، وهو أمر طبيعي بمثل هذا الوقت من العام، ولذلك يجب الحذر فقط من نوعية الملابس هذه الفترة حتى بعد بدايات شهر مايو وصولا لمنتصف الشهر، حيث يستمر هذا التباين بدرجات الحرارة مع توافر لفرص الأمطار أيضا.

    وتابعت منار: إن ليلة يومي السبت والأحد تصل درجات الحرارة الصغرى فيهما لـ15 درجة مئوية مع نشاط الرياح، مما يشعرنا ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، كما أن نشاط الرياح لن يكون مثيرا للرمال والأتربة.