الإثنين 20 مايو 2024 10:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    حالة الطقس غير متوقعة في مصر غدًا الجمعة | عودة انخفاض درجات الحرارة.. وفرص سقوط أمطار

    مصر وناسها

    يتوقع خبراء الطقس، أن تشهد البلاد غدًا الجمعة، الموافق 28 أبريل 2023، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد.

    حالة الطقس في مصر
    ويسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح، ومائل للحرارة خلال النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ويميل للدفء على السواحل الشمالية.

    ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، وشديد الحرارة، على جنوب الصعيد، ومائلا للبرودة في الليل، على أغلب الأنحاء.

    ويسود البحر المتوسط، حالة مضطربة، وترتفع الأمواج ما بين 2.5 إلى 3.5 متر، والبحر الأحمر، يشهد ارتفاع أمواج من بين 1.5 إلى 2.25 متر.

    الظواهر الجوية المتوقعة
    وتشهد القاهرة الكبرى، نشاطا للرياح أحيانًا، بقيمة 32 كم/س، والأجواء جزئيًا، وجنوب الوجه البحري، وفرص ضعيفة، لسقوط الأمطار خفيفة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ونشاط للرياح 32 كم/ س، والأجواء غائمة جزئية.

    والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، تسودها فرص لسقوط أمطار، من خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، وتنشط الرياح 34كم/س، والأجواء غائمة جزئيًا.

    والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، تسودها فرص ضعيفة، لسقوط أمطار خفيفة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، وتنشط الرياح أحيانًا، بمعدل 38 كم/س، والأجواء غائمة جزئيًا.

    وجنوب سيناء، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تنشط فيها الرياح، بقيمة 32 كم/س، والأجواء غائمة جزئية.

    وبالنسبة لشمال الصعيد، يسودها نشاط الرياح، بقيمة 32 كم/س، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا، على بعض المناطق، والأجواء غائمة جزئيًا، وجنوب الصعيد، تنشط الرياح بمعدل بقيمة 26 كم/س، والأجواء غائمة جزئية.

    درجات الحرارة المتوقعة
    وتسجل القاهرة الكبرى، العظمى 26، الصغرى 15، الإسكندرية العظمى 22، الصغرى 15، العاصمة الإدارية العظمى 26، الصغرى 15، مطروح العظمى 21، الصغرى 15، بنها العظمى 26، الصغرى 15، السلوم العظمى 21، الصغرى 15، وادي النطرون العظمى 21، الصغرى 15.