الأربعاء 17 أبريل 2024 09:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    الذهب يسجل 3000 جنيه لأول مرة.. مفاجآت في أسعار المعدن الأصفر

    مصر وناسها

    استقرت أسعار الذهب في مصر خلال مستهل التعاملات اليوم الجمعة 28 إبريل 2023، مع ارتفاع إقبال المواطنين على شراء الذهب في مصر خلال موسم الزواج والخطوبات، بحسب شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، وفي وقت تشهد أسواق الذهب في مصر، حالة من الارتباك والتسعير المرتفع للمعدن النفيس.

    أسعار الذهب في مصر اليوم
    سعر جرام الذهب عيار 21

    سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2670 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 24

    بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3051 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 18

    وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2289 جنيها.

    سعر الجنيه الذهب في مصر

    سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 21360 جنيها.

    سعر الذهب عالميا

    استقر سعر أوقية الذهب عالميا عند 1984 دولارا.

    تحليل حركة سعر الذهب في مصر

    وأشار التقرير الصادر عن جولد بيليون، عن أسعار الذهب يوم أمس الخميس إلي استمرار ارتفاع أسعار الذهب بدون ضوابط وتسجيله أعلى مستويات تاريخية يأتي في ظل ترقب الأسواق لأي تحركات في سعر السوق، عقب انتهاء عطلة العيد الطويلة، مما يبقي الطلب على الذهب كملاذ آمن عند أعلى مستوياته، خاصة أن الطلب على الذهب يتزايد بشكل طردي مع ارتفاع الأسعار.

    وأكد التقرير أن أسعار الذهب الحالية مبالغ فيها ولا تعكس السعر الحقيقي، وأن السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع هو لجوء المواطنين إلى شراء الذهب كمدخرات وملاذ آمن الأمر الذي دفع أسعار الذهب إلى التزايد بسبب تزايد الإقبال عليه.

    سعر الأونصة العالمية يستمر في التداول تحت المستوى 2000 دولار وبالرغم من هذا تستمر أسعار الذهب محليًا في تسجيل مستويات قياسية بشكل يومي، وذلك بسبب المخاوف من حدوث خفض في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وبالتالي تراجع قيمته الشرائية.