الإثنين 15 أبريل 2024 11:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    خيري بشارة: الله لبناني.. ولست ملحدًا

    مصر وناسها

    أعرب المخرج خيري بشارة، عن حبه الكبير للبنان، مشيرا إلى أنه إذا أراد أن يغادر مصر ويعيش ببلد آخر، ستكون وجهته لبنان.

    وقال خيري بشارة خلال لقاء تلفزيوني على هامش فعاليات مهرجان هوليوود للفيلم العربي: أول مرة ذهبت بها إلى لبنان كانت في عام 1973، وقلت من قبل لو أردت أن أهرب من مصر ولم أستطع العيش في بلد في الغرب، سيكون الخيار الثاني حتما لبنان.

    صحيفة روز اليوسف | خيرى بشارة: الاعتزال غير وارد فى قاموسى ومحظوظ بمشوارى الفنى

    المخرج خيري بشارة

    وتابع: لأن المجتمع بلبنان يتحدثون العربية مثلنا في مصر، ويعجبني نمط الحياة لديهم وجودتها، وأنا حقا من عشاقها، وحزين للغاية بالوضع الحالي للبنان، وما تمر به من ضائقة وأزمة، لا يستحق الشعب اللبناني ما يتعرض له.

    واختتم حديثه قائلا: أحيانا كان يصل بي الأمر أن أقول جملة في غاية الصعوبة، وهي: الله لبناني.. أنا لست ملحدًا ولكن هذه الجملة نابعة من شدة حبي لهذا البلد.

    خيري بشارة - ويكيبيديا

    المخرج خيري بشارة

    مهرجان هوليوود للفيلم العربي

    في سياق مختلف، انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، المقام في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري، وحضر خيري بشارة ومجموعة من صناع الفن المصري والعربي، حفل الافتتاح، بلوس أنجلوس.

    كما تم تكريم كل من الفنانة ليلى علوي، الفنان ظافر العابدين، والمخرج خيري بشارة، وذلك في وجود تغطية إعلامية مكثفة، عربية وأمريكية.

    واختتمت فعاليات الحفل، بعرض فيلم الافتتاح المصري كيرة والجن، بطولة الفنان أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.