الأحد 23 يونيو 2024 03:09 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    بعد وفاة مصطفى درويش.. مجدي يعقوب يكشف سبب توقف عضلة القلب المفاجئ ونصائح لتجنبه

    مصر وناسها

    توفى صباح اليوم، الفنان الشاب مصطفى درويش عن عمر يناهز 43 عام، وأعلنت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أن الوفاة كانت بسبب توقف مفاجئ في عضلة القلب.

    وقبل وفاته بساعات، نشر الفنان مصطفى درويش عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، منشورا يشير فيه إلى رغبته في نسيان الماضي، ومنشور آخر ذكر فيه عدم قدرته على النوم لساعات طويلة، قائلا: هو أنا بس اللي مبقتش عارف أنام؟.

    توقف عضلة القلب والمضاعفات
    وفي السطور التالية نرصد لكم أهم تصريحات الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، عن توقف عضلة القلب والأمراض القلبية.

    قال الدكتور مجدي يعقوب في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن الحزن يؤثر سلبا على القلب، وقد يصل الأمر إلى ضعف عضلة القلب وهو ما يعرف بظاهرة القلب المكسور، وذلك نتيجة حزن الشخص بشكل شديد لفترات طويلة.

    وأشار جراح القلب، أنه قد تحدث مضاعفات لتلك الحالة وتتسبب في وفاة الشخص.

    نصائح لتجنب توقف عضلة القلب
    ووجه مجدي يعقوب، بالابتعاد عن التدخين، مشيرا إلى أنه أمر مهم للغاية للابتعاد عن مشاكل القلب وأمراضه، وان جلوس الشخص المدخن بجانب شخص آخر معافى يضر بالشخص المعافى، بمجرد استنشاقه للدخان.

    كما نصح جراح القلب الشهير، أن ممارسة الرياضة ضرورية لسلامة القلب، خاصة لمن بلغ سن الـ 40 عام، فيمكن أن يسير بشكل يومي لمسافة 5 كيلو على الأقل بدلا من لعب رياضات أخرى، وأيضا طلوع ونزول السلم بدلا من ركوب المصعد، وحضور دروس السباحة، فهناك أشخاص بلغوا 90 عاما ومازالوا يمارسون السباحة.