الإثنين 15 أبريل 2024 12:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    880 جنيهًا|مفاجأة غير مسبوقة في أسعار الذهب وعيار 21 الآن

    مصر وناسها

    استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 مايو 2023، عند مستويات قياسية بعد رفع أسعار الفائدة الأمريكية، الذي يعد المحرك الأول لأسعار الذهب العالمية.

    وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بقمة 25 نقطة أساس لتسجل 5% و5.25%، وذلك للوصول بمستوى التضخم إلى 2%، وأتبعته دول الخليج بنفس الرفع.

    سعر الذهب في مصر اليوم

    سعر جرام الذهب عيار 21

    سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2650 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 24

    بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3029 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 18

    وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2271 جنيها.

    سعر الجنيه الذهب

    سجل سعر الجنيه الذهب بختام التعاملات اليوم 21200 جنيها.

    سعر الذهب عالميا

    استقر سعر الذهب عالميا عند 2040 دولارا، وأشار التقرير الفني لجولد بيليون عن أسعار الذهب العالمية، إلى أن القلق الحقيقي بشأن سقف الديون والقلق بشأن عودة ظهور الأزمة المصرفية قد أثر بشدة على توقعات المشاركين في السوق، والمخاوف كانت مهمة للغاية لدرجة أنه وللمرة الأولى تشير أداة مراقبة تغير الفائدة الأمريكية إلى أن هناك احتمالًا بنسبة 15% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو، واحتمال بنسبة 85٪ بأن يقوم البنك بإيقاف رفع أسعار الفائدة مؤقتًا في يونيو.

    وإذا تم هذا السيناريو فستكون هذه هي المرة الأولى التي لا يقوم فيها الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة أو خفضها خلال آخر 10 اجتماعات متتالية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

    يتزايد القلق بشأن سقف الديون بعد أن حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في خطاب لها يوم أمس أنه بعد مراجعة إيصالات الضرائب الفيدرالية الأخيرة فإن الأفضل هو عدم القدرة على الاستمرار في الوفاء بجميع التزامات الحكومة بحلول أوائل يونيو وربما في وقت مبكر، إذا لم يرفع الكونجرس أو يعلق حد الديون قبل ذلك الوقت.