الخميس 18 أبريل 2024 09:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعلنون الإضراب عن الطعام اليوم

    مصر وناسها

    أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي عزمهم خوض إضراب عن الطعام اليوم الاثنين ولمدة يوم واحد، على خلفية عدد من الأزمات التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال.

    وقال لجنة الطوارئ العليا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في بيان: يعتزم الأسرى خوض إضراب عن الطعام ليوم واحد، وإن الأسرى يطالبون من خلال إضرابهم بالإفراج الفوري عن الأسير المريض وليد دقة، وإنهاء عزل الأسرى من بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، ووقف الاعتقال الإداري.

    تحرير الأسير الفلسطيني المريض وليد دقة

    ودعت اللجنة الفلسطينية أحرار العالم أفرادًا ومؤسسات لضرورة استخدام جميع أدوات الضغط والنضال؛ لتحرير الأسير المريض وليد دقة قبل فوات الأوان، حيث يعاني من مرض السرطان وتتدهور حالته الصحية منذ أشهر.

    وحسب بيانات الجهات الفلسطينية، تعتقل إسرائيل 4700 أسير فلسطيني من بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، و914 معتقلا إداريًا، إلى جانب العشرات ممن أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال في سجون الاحتلال.

    وعلى صعيد آخر، وشهد قطاع غزة مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية، بداية من فجر الثلاثاء الماضي، أسفر عنه استشهاد عدد من المواطنيين الفلسطينيين واغتيال عدد من قادة حركة الجهاد الإسلامي.

    وأعلن الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، الموافقة على وقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية، بدءًا من الساعة العاشرة مساء من ليلة السبت، وذلك بعد توصل مصر لاتفاق هدنة بين الجانبين.