الأربعاء 24 أبريل 2024 05:33 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    حقيقة إغلاق المقاهى والكافيهات خلال مباراة الأهلى والوداد المغربى

    مصر وناسها

    تعكف الأجهزة الأمنية على تنفيذ الخطة التي تم وضعها لتأمين مباراة الأهلى والوداد المغربى فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولى.

    ووضعت أجهزة الأمن خطة محكمة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للخروج المباراة بالصورة التي تليق بمكانة وسمعة مصر وارتكزت الخطة الأمنية على عدة محاور لتأمين المباراة عبر 3 محاور بدء من الطرق المؤدية إلى الاستاد ولاعبي الفريقين وكذا الجماهير المشاركة مع وضع كافة السيناريوهات المحتملة وحالات الطوارئ.

    خطة تأمين مباراة الأهلى والوداد

    وتضمنت الخطة تكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

    كما شملت الخطة، فحص كافة المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة.

    نشر عناصر إدارة الحماية المدنية على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي والإضافة إلى الاستعانة بالخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية مستجدات.

    التنسيق مع إدارة الاستاد لتجهيز المحيط الخارجي وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة.كما تقوم أجهزة الأمن بالتعامل بكل حزم وحسم مع الخارجين وعدم الاستجابة والالتزام إلى التعليمات الأمنية من الجماهير.

    حقيقة قرار فلق المقاهى والكافيهات

    وقال مصدر مسئول، بانه لم يصدر أى قرار بغلق المقاهى والكافيهات خلال مباراة الأهلي والوداد المغربى فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولى.

    وأضاف المصدر بأن وزارة التنمية المحلية، تواصلت مع المحافظين ولم يصدر أى قرار أو تعليمات بغلق المقاهى والكافيهات خلال إذاعة المباراة اليوم، وإذا كان هناك قرار اغلاق سيتم الاعلان ذلك.

    استاد القاهرة

    إستاد القاهرة، ظهر إستاد القاهرة بشكل مميز قبل ساعات من مباراة الأهلي والوداد المغربي، التي تجمعهما في التاسعة مساء غد الأحد على ملعب إستاد القاهرة، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

    والتقطت عدسة فيتو قيام مسؤولي النظافة والصيانة بتجهيز مدرجات استاد القاهرة ليصبح في أبهى صورة، قبل مباراة الأهلي والوداد المغربي، حيث قام العمال بحملة نظافة للمدرجات ليتزين الإستاد لاستضافة 50 ألف متفرج في نهائي دوري أبطال أفريقيا غدًا.