الخميس 28 مارس 2024 10:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    بنات الراحلة زبيدة ثروت ينافسنها في الجمال الملكي والصغرى نسخة منها.. شاهد صورة حديثة لهن

    مصر وناسها

    نجمة سكندرية فاتنة الجمال رقيقة الملامح صاحبة عيناوين ساحرتين، رشحها جمالها للفوز بالمركز الأول في مسابقة مجلة “الجيل” لأجمل فتاة، وحينما دقت السينما بابها اصطدمت في البداية بتحفظ عائلتها؛ فقد نشأت في أسرة صارمة لأب يعمل ضابط وأم ملتزمة بالتقاليد المتزمتة، ولكن ذلك لم يمنعها من الاتجاه للفن وبمباركة أسرتها في النهاية.

    فمن منا يستطيع أن ينسى حبيبة عبد الحليم في “يوم من عمري”، حيث استطاعت زبيدة ثروت بجانب جمالها أن تؤدي جميع الأدوار التي لعبتها بنجاح وتكون نجمة من نجمات الصف الأول بمجرد أن ظهرت كوجه جديد في أول أفلامها “الملاك الصغير”.

    وفي أواخر السبعينيات وفي عز نجومية زبيدة ثروت شعرت بالحنين إلى الاستقرار العائلي وعاشت دورها كجدة لأول حفيدة لها، وابتعدت عن السينما والساحة الفنية، وظلت بعيدة عن الحياة الإجتماعية بالرغم من جمالها لكي تظل كما هي في أعين جمهورها الذي أحبها وعشق جمالها وفنها.

    لزبيدة ثروت أربع بنات وهنّ بالترتيب الكبرى ريم، تليها رشا، ومها التي كانت تعيش في أميركا مع زوجها ورحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض، والرابعة قسمت أصغر بناتها من زوجها المنتج صبحي فرحات الذي تزوجته في أوائل الستينيات، وتم الانفصال والطلاق بعد ثماني سنوات أي في أواخر الستينيات.

    رشا فرحات إبنة زبيدة ثروت التي لا تعمل حالياً حيث كانت تعمل قبل زواجها في المجال المصرفي ومتزوجة من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس منذ أوائل التسعينيات ولديهما ولدان.

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورة نادرة تجمع بنات النجمة المصرية الراحلة زبيدة ثروت الأربع من حفل زفاف شقيقتهن الصغرى قسمت.

    وضجّت مواقع التواصل بالصورة الجميلة لبنات النجمة المصرية وهنّ بالترتيب: الكبرى ريم، تليها رشا، ومها التي كانت تعيش في أميركا مع زوجها ورحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض، والرابعة قسمت أصغر بناتها من زوجها المنتج صبحي فرحات الذي تزوجته في أوائل ستينيات القرن الماضي، لكنهما انفصلا بعد ثماني سنوات من الزواج.

    ولفتت البنات الأربع الأنظار بجمالهن ولاحظ الجميع الشبه الكبير بين قسمت العروس في الصورة ووالدتها الراحلة، وتم تداول الصورة القديمة بكثاقة على السوشيال ميديا وتفاعل الجمهور معها بشكل واسع، حيث تغزّلوا بجمال السيدات والملامح اللافتة والجذابة التي ورثنها عن والدتهن.

    اعتزلت زبيدة الفن خلال فترة السبعينيات، حيث قدمت آخر عمل لها في مسرحية “عائلة سعيدة جدًا”، كما توجت بلقب ملكة جمال الشرق وفقًا للمسابقة التي أقامتها مجلة الجيل بالإضافة إلى حصولها على لقب بين أجمل 10 وجوه في السينما، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية

    وعن مصادرة أموالها قالت النجمة زبيدة ثروت في آخر لقاء إعلامي لها في برنامج “واحد من الناس” مع عمرو الليثي: إنها تنتمي للأسرة المالكة، وتمت مصادرة أموال والدتها بعد ثورة يوليو 1952، وقالت: جدتي هي ابنة السلطان حسين كامل، وكان اسمها زبيدة حسين كامل.

    وأضافت: عندما قامت الثورة كان عمري 12 عاما، وقاموا بإخراج اللواءات الكبار للمعاش وكان من بينهم والدي وعمره 40 عامًا، كما تمت مصادرة كل أموال أمي، لدرجة أنهم أخذوا آية الكرسي من السلسلة التي كانت ترتديها أمي في ذلك الوقت.

    ورحلت الفنانة زبيدة ثروت عن عالمنا يوم 13 ديسمبر عام 2016، عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة بسبب شراهتها في التدخين، أوصت زبيدة عائلتها في أيامها الأخيرة أن يتم دفنها إلى جانب حبيبها الراحل عبد الحليم حافظ، وأكدت أن العندليب الأسمر لو كان تقدم للزواج منها كانت وافقت على الفور رغم رفض والدها للأمر.