السبت 22 يونيو 2024 06:34 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الثانوية العامة.. قواعد إتيكيت لازم كل طالب يعرفها قبل دخول اللجنة

    مصر وناسها

    أيام قليلة ويبدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة اختبارات نهاية العام الدراسي، والذي يعتبر من الأمور الهامة التي تشغل الأسرة المصرية ، وبعيدًا عن المذاكرة والاستعداد للامتحانات، يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية إتيكيت التعامل داخل لجان الامتحانات وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

    إتيكيت التعامل بداخل اللجان:

    التحضير قبل الذهاب :
    النظافة الشخصية من أول الأساسيات للتواجد في اللجان للطلاب والمراقبين، نظرا لتواجد عدد كبير من الممتحنين و المراقبين فعدم النظافة يربك الآخرين ويفقدهم تركيزهم عن أداء الامتحان، أيضًا لابد من ارتداء ملابس مريحة فلا يصح ارتداء أحذية ضيقة قد تضطرون لخلعها أسفل الديسك.

    احترام قواعد اللجان:
    احترام قواعد الامتحان التي يقرها مراقب اللجنة، فلا يصح التلفت بشكل يثير الشك، أو التحدث مع الزملاء و الزميلات وقت اداء الامتحان، أيضًا كونوا هادئين وواثقين و لديكم إدارة للوقت، فمن الأمور الهامة تقسيم الوقت على عدد الأسئلة والاستفسارات للمراقب فقط بهدوء بدون صوت عالي حتى لا تفسدوا تركيز الآخرين.

    النزول للحمام وقت الحاجة:
    طلب النزول للحمام هو أمر لا يمكن الاستغناء عنه ولكن لا يصح طلب هذا الأمر أكثر من مرتين وقت اداء الاختبار وإذا زاد الأمر سوءا فيفضل أن تقومي بطلب الطبيب على وجه السرعة وبهدوء.

    تناول العلكة:
    في حالة إذا كنت تريد تناول العلكة بدخل اللجان فيفضل أن تبتعد عن أكلها بصوت عالي أو فتح الفم أو أصدار صوت، ولكن يفضل أن يكون بدون صوت بهدف تقليل التوتر.