السبت 22 يونيو 2024 06:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    مفاجأة.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 في السينما

    مصر وناسها

    يتنافس في موسم عيد الأضحى 2023 العديد من نجوم الصف الأولى على شباك التذاكر، بأفلام متنوعة ما بين الرومانسي والأكشن والكوميدي، مكونين وجبة شبه متكاملة ومتعددة الاختيارات للجمهور، ولكن ينقصها تجربة الرعب والإثارة والتشويق كما كان في موسم عيد الفطر 2023 بفيلم يوم 13 بطولة الفنان أحمد داود ودينا الشربيني.

    أفلام عيد الأضحى 2023

    ونرصد في السطور التالية، قائمة أفلام عيد الأضحى 2023:

    فيلم البعبع

    يلعب الفنان أمير كرارة بطولة فيلم البعبع مع الفنانة ياسمين صبري، وطرحت الشركة المنتجة مؤخرًا برومو فيلم البعبع للمنافسة ضمن أفلام عيد الأضحى 2023.

    ويتعرض أمير كرارة للعديد من المطاردات خلال البرومو، ويتم اتهام ياسمين صبري باختطاف طفلًا، لتقول للناس: أنا والدته والله مفيش حاجة، وذلك في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا.

    كما يضم فيلم البعبع الفنان باسم سمرة، محمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، والفيلم من تأليف إيهاب بليبل وتحت قيادة المخرج حسين المنباوي.

    طرح البوستر الرسمي لـ فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة وياسمين صبري - اليوم السابع

    بوستر فيلم البعبع

    فيلم ع الزيرو

    تشارك الفنانة نيللي كريم الفنان محمد رمضان بطولة فيلم ع الزيرو، والذي ينافس به في موسم أفلام عيد الأضحى 2023، بعدما نافس في موسم عيد الفطر الماضي بفيلم هارلي.

    ويلعب محمد رمضان دور مهندس DJ يدعى حمزة، ومُلقب بـ دراجون، ويظهر الفنان إسلام إبراهيم في دور مساعد له، وتدور أحداث الفيلم حول دراجون الذي لديه طفلًا مريضًا، يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدا من الأغنياء من خلال دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية.

    ويشارك الفنان خالد الصاوي وجومانا مراد وشريف دسوقي في فيلم ع الزيرو، وهو من تأليف مدحت العدل، وتحت قيادة المخرج ماندو العدل.

    محمد رمضان يبدأ «ع الزيرو» أمام نيللي كريم (صورة) | المصري اليوم

    كلاكيت فيلم ع الزيرو

    فيلم تاج

    يعكف الفنان تامر حسني على تصوير فيلم تاج، الذي يعتبره الأصعب في مشواره الفني، حيث يشارك في الفيلم العديد من الفنانين، منهم دينا الشربيني، المطربة ساندي، هالة فاخر، ويعد الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، ويتم إخراجه تحت قيادة سارة وفيق.

    وتدور أحداث فيلم تاج حول حياة التوأم تاج وهارون، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ويقعان في العديد من المفارقات والأزمات لامتلاكهما قدرات خارقة.

    كل ما تريد معرفته عن فيلم تاج قبل طرحه بالسينمات

    فيلم تاج

    فيلم مستر إكس

    يستعد الفنان أحمد فهمي للمنافسة في موسم عيد الأضحى 2023، بفيلم مستر إكس، الذي تدور أحداثه حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر، ويمتلك أحمد فهمي شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقون زوجاتهم والمحافظة على حقوقهم.

    ويضم فيلم مستر إكس العديد من الفنانين مع أحمد فهمي، منهم زوجته الفنانة هنا الزاهد، بيومي فؤاد، أوس أوس، أمير شاهين، والفيلم قصة أماني التونسي وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وتحت قيادة المخرج أحمد عبد الوهاب.

    البوستر الرسمى لفيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمى - اليوم السابع

    بوستر فيلم مستر إكس

    فيلم أبو نسب

    ينافس الفنان محمد إمام في موسم أفلام عيد الأضحى 2023 بـ فيلم أبو نسب، حيث سبق وروج للفيلم من خلال نشره صورة تبرز وجود “كرش”، مرتديًا نظارة، ويتم تسليط ضوء الشمس عليه بشكل مباشر.

    ويتعرض محمد إمام للعديد من المشاكل التي تحدث بين العائلات بسبب النسب، وذلك في إطار كوميدي، ويشاركه التمثيل الفنان ياسمين صبري، ماجد الكدواني، محمد لطفي، علاء مرسي، وفاء عامر، صلاح عبد الله، هالة فاخر، والمسلسل من إخراج رامي إمام وتأليف أيمن وتار.

    ويجتمع محمد إمام وشقيقه رامي إمام في فيلم أبو نسب للمرة الثانية في مشوارهما، بعد فيلم حسن ومرقص بطولة الفنان عادل إمام وعمر الشريف عام 2008.

    محمد إمام يكشف عن فورمة فيلمه الجديد «أبو نسب» - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

    محمد إمام من فيلم أبو نسب

    فيلم بيت الروبي

    يتعاون الفنان كريم عبد العزيز مع الفنان كريم محمود عبد العزيز في فيلم بيت الروبي، وينافسان به في شباك تذاكر موسم عيد الأضحى المقبل، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ممزوج بالإثارة والتشويق.

    ويظهر كريم عبد العزيز بدور إبراهيم الروبي ومتزوج من الفنانة اللبنانية نور، ويعيش رفقة أبنائه في إحدى القرى السياحية بعيدًا عن ضوضاء القاهرة، ومن ثم يضطر العودة من جديد بسبب طلب من كريم محمود عبد العزيز ويتعرضان للعديد من المواقف خلال أحداث الفيلم.

    طرح أفيشات فيلم "بيت الروبى".. وعرضه فى صيف 2023 - اليوم السابع

    بوستر فيلم بيت الروبي