الخميس 9 مايو 2024 05:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    نتيجة الثانوية العامة 2023، وزير التعليم يفجر مفاجأة في تصحيح امتحان الكيمياء

    مصر وناسها

    نتيجة الثانوية العامة 2023، فجر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة في تصحيح امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد شكاوى عديدة من الطلاب.

    وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح امتحان الكيمياء 2023
    وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن نتائج امتحان مادة الكيمياء مبشرة وأنه هناك 1000 طالب قد حصلوا على الدرجة النهائية، بعد تصحيح 50% من أوراق الإجابة بواقع 260 ألف طالب، وأن 95% فما أعلى بلغ عدد الطلاب فيها لـ5 آلاف طالب.

    موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023
    وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالفيديو عبر الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرارات بمجلس الوزراء.

    موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023
    وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة أوائل شهر أغسطس، مؤكدا أن نتائج الامتحانات مبشرة.


    تفاصيل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023
    وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة تسابق الزمن للانتهاء سريعا من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة التي تتم بشكل إلكتروني للعام الثالث على التوالي.

    واشار إلى أن الوزارة انتهت من تصحيح امتحانات 50% من مواد الثانوية العامة، فقد انتهت الوزارة من تصحيح المواد غير المضافة للمجموع وعدد من المواد الأساسية التي أداها الطلاب آخرهم مادة الكيمياء التي تم الانتهاء من تصحيحها يوم السبت الماضي، مؤكدا أن الكنترولات تعمل بشكل منتظم فى تصحيح كراسات الإجابة وفق ضوابط صارمة من الصعب حدوث أى أخطاء أو تبديل كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب.

    نتيجة الثانوية العامة 2023
    ومجموع درجات الثانوية العامة 2023 هو 410 درجات موزعين على المواد حسب درجة كل مادة، وتكون درجة النجاح هو حصول الطالب على 50% من المجموع الكلي.

    مجموع درجات الثانوية العامة 2023
    وفيما يلي توزيع درجات مواد الثانوية العامة 2023:

    اللغة العربية: 80 درجة

    اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

    اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

    الفيزياء 60 درجة

    الكيمياء 60 درجة

    الأحياء 60 درجة

    التاريخ 60 درجة

    الجيولوجيا ولعلوم البيئية 60 درجة

    الديناميكا 30 درجة

    الاستاتيكا 30 درجة

    التفاضل والتكامل 30 درجة

    علم النفس والاجتماع 60 درجة

    الفلسفة والمنطق 60 درجة

    وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2023 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

    وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "التربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2023 بالترتيب الصحيح والسليم.

    وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2023 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

    لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر رابط موقع فيتو
    نتيجة الثانوية العامة 2023، تعرف علي موعد ظهور النتيجة بالأسم ورقم الجلوس عبر (NataeegVETO)، نتيجة الثانوية العامة 2023، يبحث عدد كبير من أولياء وطلاب الثانوية العامة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، عبر محركات البحث المختلفة، خاصة مع قرب انتهاء امتحانات نهاية العام.