الإثنين 20 مايو 2024 03:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    أشياء تركها فى الحمام يقلل جودته وصلاحيتها ..تعرف عليها

    الحمام - أرشيفيه
    الحمام - أرشيفيه

    قد يستخدم الحمام للكثير من المهام الصباحية، حيث الاستحمام، والاستعداد ليوم نشيط، لذلك قد تجدى فيه بعض من الرطوبة التى قد تؤذى بعض المنتجات التى تحفظ بداخله، ووفقاً للخبراء، إنه يعتبر بيئة خصبة للبكتيريا، ولذلك يستعرض "مصر وناسها " الأشياء التي يجب عدم تخزينها في الحمام وفقًا لما نشره موقع" bestlifeonline ".

    الفيتامينات والأدوية

    يمكن أن يبدو الاحتفاظ بالفيتامينات في الحمام طريقة مضمونة لتذكر تناولها في الصباح أو المساء، لكنك في الواقع تقلل من مدة صلاحيتها عن طريق الاحتفاظ بها في نفس المكان الذي تستحم فيه، والذي غالبا ما يكون مشبعا بالبخار، حيث إنه يتأثر سلب بالرطوبة، مما يقلل من جودته ومدة صلاحيته.

    الماكياج

    من المحتمل أنك تقومين بوضع مكياجك في الحمام الخاص بك، حيث إنه المكان الذي تتمتع فيه معظم المنازل بإضاءة جيدة، ولكن هذا المكان يعرضه للرطوبة، مما قد يتسبب في نمو البكتيريا وتقليل العمر الافتراضي للمنتجات، حيث إنه في كل مرة تفتح الزجاجة، يدخل القليل من الهواء والرطوبة إلى الداخل، مما قد يؤدي أيضا إلى نمو البكتيريا بشكل مفرط، خاصة بالنسبة للمنتجات التي تستخدم يديك فيها.

    الاجهزة الكهربائية

    تعد الأجهزة الإلكترونية التي قد تستخدم في حمامك، مثل الأدوات الساخنة لشعرك أو حتى هاتفك الخلوي، قد تتأثر بالرطوبة، حيث يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان أقل رطوبة، ويمكن أن يؤدي الماء إلى إتلاف دوائر الأجهزة االكهربائية، مما يؤدي إلى تعطلها، ومنها مكينات الحلاقة الكهربائية ومكواة الشعر و سيشوار وغيرها.

    المجوهرات

    نسيان المجوهرات في الحمامات قد يعرضها للتلف، فالتعرض للرطوبة يمكن أن يتسبب في تشويه المعادن وفقدان الأحجار الكريمة بريقها.

    الحمام المكياج الأدويه الأجهزة الكهربائيه المجوهرات الأحجار الكريمه البخار الفيتامينات الباكتريا