الأحد 23 يونيو 2024 02:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تفتيش الاحتلال للمساعدات في قطاع غزة يثير غضب الأمم المتحدة

    قطاع غزة
    قطاع غزة

    قالت سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن عمليات تفتيش الاحتلال الإسرائيلي للمساعدات في قطاع غزة تبطئ تدفق المساعدات الإنسانية إلى حد كبير.

    وقالت ماكين، لوكالة "رويترز” للأنباء: “نحن بحاجة إلى الحصول على كمية كبيرة من المساعدات.. نحن بحاجة إلى وصول آمن وغير مقيد حتى نتمكن من إطعام الناس والتأكد من أن الناس لا يموتون جوعا، لأن هذا ما يحدث”.

    وكانت وكالة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قالت في وقت سابق من اليوم الخميس، إن مخزوناتها الحالية من الوقود في قطاع غزة قد استنفدت بالكامل تقريبا، مما أجبر خدمات إنقاذ الحياة على التوقف.

    وتشمل خدمات إنقاذ الحياة: “توفير المياه المنقولة بالأنابيب وكذلك الوقود لقطاع الصحة والمخابز والمولدات”.

    بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وصلت إلى أبعاد كارثية

    .

    قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه “من واجبنا الأخلاقي، أن نطالب بالوصول دون عائق لتقديم المساعدات المنقذة للحياة، وأي تأخير أو إعاقة أخرى هو ببساطة أمر غير مقبول”.

    وأضاف: “نحن نصر على الوصول الفوري وغير المقيد لتقديم المساعدة العاجلة.. كل لحظة تمر تعرض حياة عدد لا يحصى من الناس للخطر… لا ينبغي للعالم أن يتسامح مع المزيد من العوائق أمام مهمتنا المتمثلة في إنقاذ الأشخاص المعرضين للخطر”.

    الأمم المتحدة قطاع غزة برنامج الأغذيه العالمى إسرائيل وكاله رويترز المخابز المولدات المساعدات تفتيش