السبت 22 يونيو 2024 07:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    إعادة فتح ثاني خطوط المياه.. إسرائيل: الماء والغذاء أصبحوا كافيين لغزة

    أزمة المياة فى غزة
    أزمة المياة فى غزة

    أعلنت إسرائيل اليوم، الأحد، إعادة فتح ثاني خطوط أنابيب المياه الثلاثة التي توفر المياه إلى غزة، مما يسمح الآن بتدفق ما مجموعه حوالي 28.5 مليون لتر يوميا إلى القطاع.

    ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أفادت وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية (كوجات) ، أنه تم إعادة فتح خط الأنابيب الثاني يوم السبت.

    وأضافت: "يبلغ إجمالي المعروض من 28.5 مليون لتر في اليوم ما يزيد قليلا عن نصف ما يقرب من 49 مليون لتر في اليوم الذي قدمته إسرائيل قبل الحرب".

    وفي 9 أكتوبر، قطعت إسرائيل المياه المنقولة بالأنابيب التي ترسلها إلى غزة، والتي تصل إلى 9 في المائة من إمدادات المياه في الجيب الساحلي في وقت السلم، وفقا لمسؤول في COGAT، لكنها أعادت فتح أحد خطوط الأنابيب الجنوبية الأسبوع الماضي بتدفق منخفض.

    وتزعم كوجات أن هناك الآن ما يكفي من المياه والغذاء لتلبية الاحتياجات الإنسانية لغزة، مضيفة أن الوكالة تراقب باستمرار الوضع في الإقليم.

    وقالت إن "حماس تقوم بتوزيع الوقود على المستشفيات في غزة لإبقائها تعمل على مولدات الديزل، وذلك جزئيا من أجل إبقاء المستشفيات، متهمة حماس ببناء مراكز القيادة والسيطرة تحت هذه المرافق الصحية.

    واعتبر مسؤول كبير في كوجات: "المستشفيات عبارة عن بنى تحتية تشغيلية عسكرية".

    الغذاء المياة الكهرباء المستشفيات غزة إسرائيل خطوط أنابيب فلسطين الحرب حماس البنيه التحتيه