الجمعة 24 مايو 2024 03:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تهدئة الرأي العام.. أول تعليق من إسرائيل على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب

    البحرين
    البحرين

    أصدرت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أول تعليق على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب في المنامة، واستدعاء سفير المملكة في إسرائيل.

    وقالت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس إنها لم تتوصل بأي إخطار أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بإعادة سفيري البلدين"، مؤكدة أن "العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة".

    ونوهت إلى أن "صدور هذا القرار من قبل مجلس النواب وليس وزارة الخارجية البحرينية يشير على الأرجح إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة الرأي العام البحريني".

    وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب البحريني، أن السفير الإسرائيلي في البحرين قد غادر أراضيها، فيما قررت البحرين عودة سفيرها من إسرائيل إلى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

    ووفقا لما نشره مجلس النواب البحريني اليوم الخميس على موقعه الإلكتروني، فإن ذلك يأتي تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه ملك البحرين في جميع المؤتمرات والمناسبات.

    يأتي ذلك استمرارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال عدة مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، تسببت في تجاوز حصيلة الشهداء إلى أكثر من 9 آلاف، الإضافة إلى إصابة أكثر من 24 ألف آخرين.

    وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

    وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

    البحرين سفير طرد تل أبيب المنامه إسرائيل غزة مجلس النواب الرأى العام القضيه الفلسطينيه الحقوق الشعب شهداء مدينه الشيخ زويد مستشفى ميدانى سيناء مصر طوفان الأقصى مستوطن