الأحد 21 يوليو 2024 08:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه

    أور كابيتال للاستشارات المالية تصدر سندات توريق بقيمة 255 مليون جنيه لصالح شركة ”وسيلة”

    مصر وناسها

    محمود جمعة:
    أعلنت شركة "أور كابيتال للاستشارات الماليه عن الاوراق المالية" إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال المالية الشركة الرائدة في مجال الإستثمار المباشر في السوق المصرية أنها قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الأول من البرنامج الثاني لشركة "أور للتوريق" لصالح شركة " اور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر – وسيلة " وذلك بالتعاون مع كل من "البنك العربي الإفريقي الدولي" الذي قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب ومروج الاصدار وضامن تغطيه الاكتتاب وأمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب وشركة "سى اى كابيتال" والتي قامت بدور المستشار المالي للطرح, ومكتب الدريني وشركاه للمحاماه والاستشارات القانونيه الذي قام بدور المستشار القانوني للطرح, ومكتب KPMG الذي قام بدور مكتب المراجعة.

    ويأتي اصدار "وسيلة" على شريحتين بقيمة إجمالية تبلغ 255 مليون جنيه. وتأتى الشريحة الأولى بقيمة إجمالية 168 مليون جنيه مصري وبفترة استحقاق 6 أشهر، بينما تأتى الشريحة الثانية بمبلغ 87 مليون جنيه مصري وفترة استحقاق 11 شهرا.
    هذا وقد حصلت الشرائح على تصنيف ائتماني عند درجة P1 من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين وهو أعلى تصنيف ائتماني من الشركة.

    وفي هذا السياق، أعرب أشرف سالمان رئيس مجلس اداره مجموعة أور كابيتال الماليه ، عن سعادته بالدور الناجح الذي لعبته المجموعة مجدّدًا في إصدار سندات التوريق لصالح شركة «وسيلة »، وهو ما يعكس السجل الحافل التي تحظى به أور كابيتال في إتمام صفقات التوريق.

    وأكد "سالمان" أن المجموعة تدرك أهمية تقديم الحلول المالية الابتكارية الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، علمًا بأن هذه الصفقة تجسد التزام الشركة المتجدد بدعم القطاع المالي غير المصرفي فى مصر.

    وأشاد "سالمان" بالدور البارز لشركة أور للاستشارات في إتمام هذه الصفقة الناجحة، حيث انعكس ذلك في التفاني والاحترافية التي أظهرها فريق العمل، وهو ما يتماشى مع استراتيجية النموّ الطموحة التي تتبناها شركة «وسيلة»، فضلًا عن دعم أهداف مسيرة التنمية الشاملة لقطاع التمويل متناهى الصغر في مصر.

    واضاف عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعه أور كابيتال ان هذا يعد نجاح لشركه الاستشارات حيث نجحت في إدارة هذا الإصدار بعد اتمام إصدار بقيمة 790 مليون جنيه لشركه التأجير التمويلي وإصدار بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركه التأجير التمويلي خلال الستة الأشهر السابقة.

    وفي ذات السياق أشاد محمد جمعة العضو المنتدب لشركة أور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر " وسيلة" ، بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية حيث قامت بدورًا هامًا في تعزيز مكانة إصدارات الدين كأداة لتوفير السيولة، وأداة لتمويل دورة رأس المال بالشركات مما يساهم في تعزيز التنافسية وخلق مناخ استثماري أكثر شمولًا و استدامةً.

    وأكد "جمعة" أن الإصدار الأول تم تغطيته أكثر من مرة من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين ، مما يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق لشركات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر.

    كما قامت الاستاذة رشا الحسيني العضو المنتدب لشركه اور للاستشارات بتوجيه الشكر لفريق العمل بالشركه وشركه سي اي كابيتال والبنك العربي الافريقي الدولي وأكدت أن ذلك يأتي ضمن برنامج توريق بقيمة 2 مليار جنيه وان الشركه تعتزم تنفيذ العديد من الاصدارات خلال الفتره القادمة.

    064f67617765.jpg
    3434748dee0d.jpg
    6b06f9ef1f6d.jpg