الأربعاء 28 فبراير 2024 02:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مصدر أمني رفيع المستوى: نجاح اليوم الأول للهدنة وعملية تبادل الأسرى والمحتجزين تحت إشراف كامل من مصر

    الأسرى
    الأسرى

    أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلا عن مصدر أمني مصري رفيع المستوى، بنجاح اليوم الأول للهدنة، وعملية تبادل الأسرى والمحتجزين تحت إشراف كامل من مصر.

    مكتب نتيناهو: الأسرى الإسرائيليون المفرج عنهم من غزة خضعوا لفحوصات طبية

    رحبت حكومة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الجمعة، بالأسرى الإسرائيليين المفرج عنهم من قطاع غزة ضمن صفقة تبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

    وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب دخول أول 13 رهينة إسرائيلية محررة إلى الأراضي الإسرائيلية: "إن الحكومة الإسرائيلية ترحب بعودة مواطنينا".

    وأضاف البيان أن "الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بعودة جميع الرهائن والمفقودين"، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

    وأوضح البيان: "خضع مواطنونا لفحص طبي أولي، وأبلغ المسئولون المعينون، عائلاتهم، بعودتهم"، مؤكدة أنه تم إطلاق سراح 11 مواطنًا أجنبيًا أيضًا، في إشارة إلى 10 تايلانديين ومواطن فلبيني واحد.

    وأفرج اليوم الجمعة عن عدد من الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة، بالإضافة إلى إفراج الاحتلال عن بعض المعتقلين الفلسطينيين من السجون، في إطار صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها بين فصائل المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال، برعاية مصرية قطرية أمريكية، والتي تأتي مع أول أيام الهدنة.

    الأسرى نتنياهو الرهائن تايمز أوف إسرائيل مصرى مصر قطاع غزة الاحتلال قطر الهدنه تايلاندين فلبينى فلسطين