الجمعة 23 فبراير 2024 11:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مطمئنة وتوجه الشكر لكتائب القسام.. من هي الأسيرة الإسرائيلية حديث السوشيال ميديا؟

    مايا ريجيف
    مايا ريجيف

    بعد انتشار صورة الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف بمواقع التواصل الاجتماعي، ربط البعض مظهر لأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف المليء بالاطمئنان والخالي من الخوف، بالمعاملة الحسنة التي حصلت عليها خلال فترة الأسر على يد مقاتلي كتائب القسام التابعة لحماس.

    مايا ريجيف، هي فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 21 عامًا، وقعت في أسر عناصر المقاومة الفلسطينية رفقة شقيقها ايتاي، خلال وجودها في حفلات بغلاف غزة.

    وبعدها حاول والداها التواصل مع مايا، لمعرفة موقعها، لكنه لم يستطع التواصل معها بعد قطع الاتصال.

    كيف أصيبت مايا بقدمها؟

    خلال عملية 7 أكتوبر، تعرضت مايا ريجيف لـ إصابة في ساقها، حيث أصيبت برصاصة، وخضعت لعملية جراحية خلال وجودها في أسر المقاومة الفلسطينية.

    اقرأ أيضاً

    ولا يزال شقيق مايا ريجيف إيتاي البالغ من العمر 18 عامًا أسيرا في غزة، خاصة أن تبادل الأسرى في تلك المرحلة اقتصر على النساء والقصر فقط.

    ويعد تبادل الأسرى، هو المرحلة الأولى من التبادلات بين إسرائيل وحماس، وهو جزء من اتفاق يتضمن وقف القتال طوال فترة الهدنة وأيامها الممتدة، مع تدفق المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

    وشملت الدفعة الثانية من تبادل الإسرائيليين كلا من، شوشان هاران، 67 عامًا، عدي شوهام، 38 عامًا، وأبناء عدي ياهيل، 3 أعوام، ونافي، 8 أعوام، شيري فايس، 53 عامًا وابنتها نوجا فايس، 18 عامًا، هيلا روتيم، 12 عامًا، نعوم أور، 17 عامًا وألما أور، 13 عامًا، نعوم أفيغدوري، 12 عامًا، ووالدتها شارون أفيغدوري، 52 عامًا.

    بينما شملت الدفعة الثانية من تبادل الأسرى الفلسطينيين الآتي، سلطان سامر محمود سرحان، قسام إياد أحمد أعور، محمد أحمد محمود أعور، نصر الله إياد أمجد أعور، خليل أحمد خليل أعور، أمين محمد أمين عباسي، مصطفى محمد ابراهيم عباسي، أحمد قادري محمود شيحه، سمير سامر سمير بختان، محمد عبوده حسن غيث، موسى حميدان فضل محتسب، أيهم عدنان صبحي شاعر، ريان عدنان حسن عتيق، مالك مراد خالد بوجة.

    مايا ريجيف حماس كتائب القسام تبادل الأسرى إسرائيل النساء المقاومه الفلسطينيه الأسيرة الإسرائيليه