الخميس 22 فبراير 2024 05:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مقابل 120 الف دولار.. مفاجأة برلمانية بشأن تصدير كلاب الشوارع لكوريا

    كلاب الشوارع
    كلاب الشوارع

    أعلنت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب، تقدمها باقتراح برغبة الى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان بشأن تصدير الكلاب الشوارع للخارج مقابل الحصول على الدولار.

    كلاب الشوارع تثير رعب المواطنين

    وقالت “الحداد، إن شوارع مصر سواء العامة او الجانبية تشهد انتشار كبير وواسع للكلاب مما يثير رعب النساء والأطفال والاونة الاخيرة شهدت إصابة عدد كبير من المواطنين بسبب هجوم وعض للكلاب الشوارع مما عرض حياة الكثيرين من المواطنين للخطر ودفع المواطنين لتعذيب الكلاب او قتلهم برصاص.

    الهدف من المقترح البرلماني لتصدير الكلاب

    وأضافت عضو مجلس النواب، أن الهدف من المقترح البرلمانى هو حماية المواطنين من خطر الكلاب فضلا عن وضع الكلاب في اماكن أمنة وتطعيمهم ووضع علامة علي كل كلب يحصل على تطعيم لطمأنة المواطنين، بالاضافة الى فوائد الدولارية للتصدير للخارج.

    وأوضحت النائبة أنها تنوي تحويل المقترح لمشروع قانون وسبب عدم تقديم مشروع القانون في هذه الفترة صعوبة الحصول على موافقة 60 نائبا بسبب الاجازة البرلمانية وفور بدء دور الانعقاد المقبل سوف يتم مناقشة المقترح والسعي جاهدا لتحويله لمشروع قانون.

    تصدير الكلاب مقابل 120 الف دولار أو بالكلب الواحد

    وقالت النائبة آيات الحداد أيضا إن كوريا من أبرز الدول المهتمه بالكلاب وتوفر لهم رعاية صحية وأماكن أمنة وفور عقد اتفاقية بين مصر وكوريا سيتم الاتفاق على سعر مناسب لتصدير الكلاب سواء التصدير بالمجموعة بمقابل 120 الف دولار او بالكلب الواحد وسيتم تحديد السعر المناسب بعد مناقشة المقترح البرلمانى.

    تطعيم الكلاب ووضع علامة علي كل كلب

    واشارت عضو مجلس النواب الى أن فكرة تطعيم الكلاب ووضع علامة علي كل كلب يحصل على تطعيم مطبقة فى الدول الخارجية مثل تركيا وغيرها وتطبيق هذه الفكرة داخل مصر سيعود بالنفع على الكلاب والمواطنين من خلال حمايتهم من الكلاب فى الشوارع، لافتة الى أنها قامت بدراسة الموضوع قبل التفكير بتقديم مقترح برلماني بشأنه وتواصلت مع عدد من المسؤلين بالدولة لبلورة الفكرة ومعرفتهم ارائهم بشأنها الامر الذى لاقي ترحيب كبير من المواطنين والمسؤلين بهذا الشأن.

    كلاب الشوارع كوريا دولار نائبه برلمانيه تصدير الشوارع تطعيم مقترح المواطنين