السبت 2 مارس 2024 09:12 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بلتون توقع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع شركة دامفي بإجمالي 480 مليون جنيه

    مصر وناسها

    محمود جمعة:

    أعلنت شركة بلتون المالية القابضة ("بلتون")، أحد المؤسسات المالية الأسرع نموًا، عن قيام شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم ("الشركة")، احدى الشركات التابعة لبلتون، بتوقيع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم بإجمالي 480 مليون جنية مع شركة دو أند مور للصناعات الغذائية ("دامفي")، احدى الشركات التابعة لمجموعة تي بي اس القابضة، الشركة الرائدة في قطاع الاغذية والمشروبات المتنوعة، والتي تدير منشأة لتصنيع الخبز في مصر تحت العلامة التجارية "بريدواي".

    ويعد الغرض الرئيسي من تلك الاتفاقية هو تمكين دامفي بالموارد المالية اللازمة لدعم استراتيجيتها وخططها التوسعية، حيث تسعى دامفي لتحسين وتطوير قدرات الإنتاج لتحقيق النمو والتنمية والابتكار في الصناعات الغذائية.

    ويشمل الجزء المخصص للتأجير التمويلي في الاتفاقية أصول ومعدات إنتاج بقيمة 380 مليون جنية. ويهدف مكون التخصيم البالغ قيمته 100 مليون جنية لتمويل متطلبات رأس المال العامل لشركة دامفي، لشراء المواد الخام وزيادة مستويات المخزون وتعزيز وتحسين قدراتها الإنتاجية.

    عقب أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم قائلا: "يسعدنا الشراكة مع شركة دامفي. يعد هذا التعاون بمثابة شهادة على تقديم بلتون حلول تمويلية متنوعة مصممة خصيصا لطبيعة أعمال عملائنا واحتياجاتهم التمويلية، مما يعزز إدارة التدفقات النقدية وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية من خلال تقديم منتجات مالية متنوعة".

    قال طارق الناظر، المساهم المؤسس لمجموعة تي بي اس القابضة: "نحن متحمسون لوجود بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم كشريك لنا في هذه الصفقة. كانت احترافيهم وخبرتهم واضحة طوال فترة الصفقة، ونحن ممتنون لتنفيذهم السريع والدعم المستمر الذي قدموه لنا. تمثل الصفقة محطة هامة لشركتي تي بي اس ودامفي بعد التوسع الحديث في سوق الخبز وسوق وجبات الوجبات الخفيفة. ونتطلع إلى المزيد من النجاح والنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

    قامت شركة "جين اكس" بدور المستشار الحصري لشركة تي بي اس القابضة في هذه الصفقة.