الخميس 22 فبراير 2024 07:29 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    نقابة الصحفيين و«مصر الخير» تدشنان شحنة مساعدات غذائية وطبية لأهالي قطاع غزة

    مصر الخير
    مصر الخير

    في إطار الجهود الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، خاصة أهالي قطاع غزة، دشنت نقابة الصحفيين ومؤسسة مصر الخير الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية المقدمة من نقابة الصحفيين المصريين إلى أهالي قطاع غزة، وذلك بحضور خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأمل مبدي، المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وهشام يونس وحسين الزناتي، وكيلا نقابة الصحفيين، ومحمد الجارحي، عضو مجلس النقابة، وممثلي مؤسسة “مصر الخير” والعديد من ممثلي الصحف القومية والحزبية والخاصة.

    وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه تم تدشين اليوم الدفعة الأولى من المساعدات المقدمة من نقابة الصحفيين والصحفيين المصريين لأهالي قطاع غزة، وسيتم خلال المرحلة المقبلة تدشين عدد من الدفعات الأخرى، موضحاً أن اليوم هو بداية لتعاون مفتوح وممتد ومستمر مع مؤسسة “مصر الخير”.

    وأوضح أن دعم نقابة الصحفيين المصريين لأهالي قطاع غزة والقضية الفلسطينية قديم وممتد، وأن الدعم العيني اليوم هو أحد صوره، مشيراً إلى أن نقابة الصحفيين من أهم داعمي ومساندي القضية الفلسطينية من بدايتها.

    وأشار إلى أن نقابة الصحفيين نظمت العديد من الفعاليات، وقامت بالعديد من التحركات والجهود لدعم القضية الفلسطينية.

    ووجه البلشي الشكر لمؤسسة مصر الخير باعتبارها من أهم وأكبر منظمات المجتمع المدني في مصر، مشيراً إلى أن التعاون معهم جاء نتيجة قدرتهم على توصيل المساعدات بشكل سريع وتوفير الاحتياجات التي يحتاجها أهالي القطاع لأنهم مدركون لطبيعة احتياجات القطاع.

    من جانبها، قالت أمل مبدى، المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة “مصر الخير”، إن المؤسسة مستمرة في تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدات لأهالي قطاع غزة الذي يعيش واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية ويعاني من ظروف استثنائية صعبة نتيجة العدوان الغاشم.

    وأعربت “مبدى” عن سعادتها بالتعاون مع نقابة الصحفيين قلعة الحريات في مصر في تسيير أول شحنة مواد غذائية ومساعدات إنسانية مقدمة من الصحفيين لأهالي قطاع غزة، مشيدة بدور نقابة الصحفيين الوطني والمهني المستمر منذ عقود.

    وأشارت إلى أن هذا التعاون سيكون ممتدا ومستمرا، ليس لمساعدة أهالي قطاع غزة ولكن لمساعدة المواطنين المصريين في الداخل.

    وطالبت “مبدى” جميع هيئات ومنظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي والنقابات أن تحذو حذو نقابة الصحفيين، لنجدة أهالي قطاع غزة الذي يعاني من نقص حاد في المواد الغذائية وجميع سبل ومتطلبات الحياة.

    ولفتت إلى أنه رغم الظروف الاقتصادية داخل مصر، إلا أن مصر كانت أكثر دول العالم في تقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة، فضلاً عن تنسيق الجهود لتوصيل المساعدات الدولية لداخل القطاع.

    وأوضحت مؤسسة مصر الخير أنه تم تسيير 4 قوافل إغاثية خلال الفترة الماضية منذ فتح معبر رفح، مشيرة إلى أنها أعدت قوافل متكاملة تضم جميع العناصر الرئيسية للحماية والرعاية الإنسانية تتضمن مساعدات علاجية وغذائية ومستلزمات الإغاثة لمواجهة فصل الشتاء.

    وذكرت أن إجمالي كميات المواد الغذائية والإغاثية التي تم إرسالها من المؤسسة وصل إلى 1200 طن، بالإضافة إلى أن المستلزمات الطبية شملت 193 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي شملت أنابيب الأكسجين والمستلزمات الجراحية وحوامل المحاليل وأدوية التخدير وكل ما احتاجه القطاع من الأدوات الجراحية

    نقابه الصحفيين مصر الخير قطاع غزة الأكسجين الأدويه المستلزمات الطبيه الأدوات الجراحيه مصر معبر رفح مؤسسه المساعدات الصحف القوميه