السبت 2 مارس 2024 06:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    أمانة حماة الوطن بالخارج تكشف أهمية سياسة مصر الخارجية في تبني رأي عام عالمي يساند غزة

    مصر وناسها

    أكد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لشئون المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن علي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل جاهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية ووقف الاعتداءات الغاشمة على الشعب الفلسطيني الاعزل و يضع مصر دائما في مكانها الصحيح كقائد وشقيق أكبر للامة العربية .


    و أشار علاء زياد الي أن العالم كله يدرك ان مصر دولة محورية وفاعلة في منطقة الشرق الاوسط وينظر إليها باحترام وتقدير في ظل قيادة حكيمة واعية من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

    و أكد علي أن القمة التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني امس تأتي تأكيدا وتعزيزا لدور مصر المحوري وتفهمها مع أشقائها في العمل على وقف الحرب على غزة خاصة أن مصر والأردن مفتاح السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة، والأمن والسلم الدوليين.


    و أوضح أنه منذ اللحظة الاولى للازمة في فلسطين و الاعتداءت الغاشمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت تحذيرات الرئيس السيسي وكذلك ملك الأردن من اتساع دائرة الحرب ومخاطرها على المنطقة والعالم
    وبالفعل شعر العالم بها وبخطورتها على الأمن والسلم الدوليين و الاقتصاد العالمي.


    و أضاف علاء زياد أن علاقات مصر وسياستها الخارجية على مدار السنوات الماضية كان لها دور كبير في الحشد العالمي ضد ما يواجهه الشعب الفلسطيني من اعتداءات غاشمة على يد قوات الاحتلال.