الخميس 22 فبراير 2024 06:27 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    منير فخري عبد النور : السياحة شريك أساسي في دعم الاقتصاد وتساهم في 12٪ من الدخل

    مصر وناسها

    أكد الدكتور منير فخري عبد النور الخبير الاقتصادي ووزير التجارة والصناعة والسياحة الأسبق، أن عام 2024 يحتاج إلى مزيد من العمل لمواجهة التحديات الاقتصادية ،مشيرا الي ضرورة أن ترسم الدولة سياسات اقتصادية سليمة ورشيدة مع ضرورة احترام قاعدتين ذهبيتين هما وحدة الموازنة واستقلال البنك المركزي.

    وأضاف وزير التجارة والصناعة والسياحة الأسبق، خلال حواره مع الإعلامي محمد الناقد في برنامج"الصنايعية"، المذاع على قناة الشمس، أن حكمة القيادة السياسية في تعاملها مع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعاملها مع الموقف بشكل وطني.

    أوضح وزير التجارة والصناعة والسياحة الأسبق،أن حكمة القيادة السياسية دعمت مكانة مصر المحورية في المنطقة، فمصر دولة محورية لها ثقلها ومن دونها لا استقرار فى المنطقة، وموقفها جعل نظرة العالم تتغير تجاه مصر، فنجد أن صندوق النقد الدولي، تغيرت نظرته لمصر بعد 7 أكتوبر، بدلا من التشدد على مصر، أصبح يتعامل بشكل مرن، ووافق على زيادة القرض الممنوح لمصر.

    وأشاد وزير التجارة والصناعة والسياحة الأسبق، بخروج الدولة المصرية من قطاعات عديدة واتاحاتها للقطاع الخاص وهو ما يدعم الاقتصاد المصري لتوفر العملة الصعبة التي تحتاجها الدولة.

    وتابع منير فخري عبد النور، أن السياحة شريك أساسي في دعم الاقتصاد فهي تساهم في 12٪ من الدخل كما أنها توفير أكثر من 5 مليون فرصة عمل، فلابد لوزير السياحة أن تتوافر فيه شروط ومواصفات لكي ينجح هذا القطاع، لعل أبرزها أن يكون اقتصادي ومطلع بشكل كبير على القطاع ويعرف تحديات التي تواجهه ويفتح باب مكتبه أمام أصحاب شركات السياحة لكي يعرف ما يواجههم من صعوبات ويقوم بحلها، ولابد لوزير السياحة أن يكون عضو في المجموعة الاقتصادية.

    وأشار منير فخري، إلى ضرورة تغير ثقافة المواطن المصري عن السياح وعمل ندوات وحملات توعية للمواطنين خاصة المقيمين بالقرب من المناطق السياحية، بحسن معاملة السياح لأنهم مصدر اساسي في إدخال العملة الصعبة لمصر.