السبت 20 أبريل 2024 08:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ضربة مؤلمة تشعل الوضع.. الكشف عن هوية قيادي حزب الله اغتالته اسرائيل اليوم

    القيادى بحزب الله وسام الطويل
    القيادى بحزب الله وسام الطويل

    أفادت تقارير اعلامية عالمية بأن مسؤول حزب الله المستهدف في غارة إسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، هو وسام الطويل وكان مسؤولا عن إدارة العمليات في جنوب لبنان.

    وبدوره أكد تنظيم حزب الله اللبناني مقتل وسام الطويل "جواد" القيادي في كتيبة الرضوان بغارة إسرائيلية.

    وقال في بيان له: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد" من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

    فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن وسام الطويل هو المسؤول عن توجيه الأنشطة العسكرية في جنوبي لبنان وعن إطلاق صواريخ حزب الله تجاه قاعدة ميرون

    اقرأ أيضاً

    وذكرت مصادر أمنية لبنانية لوكالة رويترز أن مقتل جواد الطويل ضربة مؤلمة للغاية لحزب الله.

    وقالت المصادر إن قتل قائد كبير في قوة رضوان النخبة التابعة لحزب الله في ضربة إسرائيلية واضحة هو ضربة "مؤلمة" للتنظيم.

    وأضافت مصادر أمنية أنه وسام الطويل، وهو نائب رئيس وحدة داخل قوة رضوان.

    وأشاروا إلى كان هناك مقاتل آخر من حزب الله معه في السيارة عندما تم قصف السيارة في غارة لجيش الاحتلال على قرية خربك سلم اللبنانية.

    وقال أحد المصادر الأمنية لرويترز: "هذه ضربة مؤلمة للغاية". قال آخر، "ستشتعل الأمور الآن."وقال مسؤول أمني، طلب عدم الكشف عن هويته بسبب المخاوف الأمنية، لوكالة فرانس برس إن القائد "كان له دور قيادي في إدارة عمليات حزب الله في الجنوب"، مضيفا أنه "قتل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في الجنوب".

    ووفقا ل "الوكالة الوطنية للإعلام"، التابعة للاعلام اللبناني، فإن "الغارة التي نفذتها مسيرة اسرائيلية قرابة العاشرة والربع من صباح اليوم ، على سيارة من نوع رابيد على طريق محلة الدبشة في بلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل مطلقة باتجاهها صاروخا موجها، اسفرت عن وقوع اصابات".

    وأضافت أن الغارة أدت إى جنوح السيارة على جانب الطريق واحتراقها ، وحضرت الى المكان فرق من الاسعاف والاطفاء من الدفاع المدني و كشافة الرسالة الاسلامية والصليب الاحمر وعملوا على اخماد النيران .

    ولاحقا، أفادت شبكة العربية بأن لسيارة كانت تقل مسؤولا ميدانيا في حزب الله ببلدة خربة سلم جنوبي لبنان

    وذكرت العربية مسؤول حزب الله الذي استهدفته إسرائيل ببلدة خربة سلم بغارة إسرائيلية في بلدة خربة سلم، تابع لفرقة الرضوان

    لبنان قيادى حزب الله مقتل اغتيال وسام الطويل غارة بلدة خربه شبكه العربيه الصليب الاحمر الاسعاف الاطفاء الدفاع المدنى جنوح السيارة كتيبه الرضوان