الأحد 3 مارس 2024 06:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تطورات خطيرة بين الحوثيين و أمريكا

    الحوثيين
    الحوثيين

    أعلن المتحدث الرسمي باسم مليشيات الحوثي، يحيي سريع قاسم سريع، اليوم الأربعاء، أنه تم تنفيذ عملية عسكرية بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم لـ الاحتلال الإسرائيلي.

    وقال سريع في بيان له عبر صفحته على تليجرام، إن العملية العسكرية جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له القوات الحوثية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد الماضي.

    وأوضح أن مليشيات الحوثي تؤكد أنها لن تتردد الرد والتعامل المناسب مع كافة التهديدات التي تتعرض لها.

    وأضاف أن الحوثيين مستمرون في منعِ السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن مليشيات الحوثي في اليمن المدعومين من إيران شنوا هجوما بطائرات بدون طيار إيرانية مصممة للهجوم في اتجاه واحد (OWA UAVs)، وصواريخ كروز مضادة للسفن، وصاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن إلى الجنوب البحر الأحمر باتجاه الممرات الملاحية الدولية التي تعبرها عشرات السفن التجارية.

    وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها عبر صفحتها على منصة إكس، إنه تم إسقاط 18 طائرة بدون طيار من طراز OWA، وصاروخين كروز مضادين للسفن، وصاروخ باليستي مضاد للسفن بجهد مشترك لطائرات F/A-18 من يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN 69)، ويو إس إس جرافلي (DDG 107)، ويو إس إس لابون (DDG 58)، يو إس إس ماسون (DDG 87)، والمملكة المتحدة HMS Diamond (D34).

    البحر الاحمر الحوثيين ميلشيات السفن الإسرائيليه اليمن إيران الممرات الملاحيه منصه إكس المملكه المتحدة صاروخ باليستى السفن