الخميس 13 يونيو 2024 10:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس الأيام المقبله

    حاله الطقس
    حاله الطقس

    منخفض جوي

    أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يتسبب في وجود تساقط لـ ‏الأمطار المتوسطة على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، كما تمتد ‏الأمطار بكميات أقل في المناطق الداخلية خلال فترة المساء، وتكون خفيفة على ‏بعض الأماكن من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، والأجواء شتوية حتي ‏يوم الإثنين القادم.

    وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، إن اليوم هو بداية تأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، وهي كتل منخفضة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها.

    وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الإثنين المقبل، موضحة أن اليوم وغدًا هناك نشاط في حركة الرياح والذي يعمل على زيادة الاحساس بانخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية.

    وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث تسجل العظمى بين الـ 10 و12 درجة مئوية، حيث تسود أجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل وخاصة الساعات المتأخرة منه وساعات الصباح الباكر وتصل لحد الصقيع على بعض المناطق الموجودة في سيناء والوادي الجديد.

    اقرأ أيضاً

    وقالت منار غانم، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى هي 19 درجة مئوية، لافتة إلى أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى خلال الأيام القادمة ستتراوح بين 18 إلى 19 درجة، مشددة أن هذا الانخفاض سيكون خلال ساعات النهار والليل.

    ونوهت "غانم"، إلى أن هناك فرص اليوم لسقوط الأمطار، وبدأت بالفعل خلال الساعات الماضية على محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، كاشفة أن سقوط الأمطار سيكون خلال اليوم وغدا على المناطق الساحلية بشكل كبير، والمناطق الداخلية ستكون كمية الأمطار بها أقل.

    وشددت، على استمرار انخفاض درجة الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم، لافتة إلى أن هناك احتمالية للوصول إلى حد الصقيع في درجات الحرارة خاصة في بعض الأماكن الموجودة بمحافظة شمال الصعيد، وسط سيناء، والوادي الجديد.

    حاله الطقس هيئه الأرصاد الجويه شمال الصعيد الصقيع سيناء الوادى الجديد البحيرة الإسكندريه الأمطار القاهرة الكبرى العظمى الصغرى السواحل الشماليه