الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    جمعية الامارات لرائدات الاعمال تشارك في ملتقى الشباب العربي في القاهرة

    مصر وناسها

    شارك وفد من جمعية الامارات لرائدات الاعمال برئاسة الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال في أعمال ملتقى الشباب العربي واستشراف المستقبل الذي أختتمت فعالياته مؤخراً في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والجامعة العربية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومعالي محمد العرابي وزير الخارجية المصري السابق و معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة من جامعة الدول و السيد خميس البوزيدي مشرف على ادارة منظمات المجتمع المدني وينظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية).

    وأقيم ملتقى الشباب العربي واستشراف المستقبل تحت شعار "شركاء لتعزيز الاستدامة للعمل العربي المشترك "، وتواصلت فعالياته على مدار 2 أيام، حيث شارك ضمن وفد جمعية الامارات لرائدات الاعمال كل من الدكتورة مليحة المازمي، ونور البلوشي، وحليمة العطر الظنحاني و صبيحه خطاب إلى جانب مشاركة جامعة كلباء ممثلة بالدكتور علي الزعابي نائب مدير الجامعة.

    وأكدت د. شفيقة العامري أهمية تنظيم هذا الملتقى الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين الحكومات والمجتمع المدني للعمل الشبابي العربي المشترك تجاه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ريادة الأعمال والأمن الغذائي والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة والبحث العلمي والابتكار".

    وذكرت د. العامري أن هذا الملتقى يعتبر مناسبة هامة لتبادل الآراء، خاصة انه يجمع أكثر من شاب وشابة وشخصيات عامة ومتخصصة وعدد من الخبراء والمؤسسات.

    وناقش الملتقي عدة محاور تتضمن، الوضع الحالي والتصور المستقبلي للشباب العربي في القطاع الاقتصادي والصناعي ، والثورة الاقتصادية في العالم وأثرها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ودور الذكاء الاصطناعي في دعم المشروعات الصغيرة المغذية للصناعات الكبرى ،ودور مؤسسات التمويل العربية في دعم ريادة الأعمال ، إلى جانب دور التنمية الصناعية العربية في دعم تأهيل وتدريب الشباب وتحقيق التكامل الاقتصادي ، وصناعة التكنولوجيا ودورها في توفير فرص عمل توافق مستجدات العصر ،ودور شباب الباحثين والمخترعين في دعم الاقتصاديات العربية ، ودور الشباب العربي في تسويق المنتح العربي ، والتجارب العربية الداعمة للتنمية المستدامة .