الثلاثاء 28 مايو 2024 08:34 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    اتحاد التأمين: منتجات متناهي الصغر تستهدف محدودي الدخل ودعم الشمول المالي

    مصر وناسها

    محمود جمعة:

    أكد الاتحاد المصري للتأمين على قيامه بالعديد من الإجراءات التي تدعم منتجات التأمين متناهي الصغر، بما يتماشى مع استراتيجيته التي تستهدف بشكل أساسي المواطنين محدودي الدخل، وبهدف دعم الشمول التأميني والشمول المالي.

    وأوضح الاتحاد في نشرته الدورية أنه يعمل على وصول الخدمات التأمينية للفئات التي لا تصل لها تلك الخدمات كجزء من استراتيجية الدولة 203 واستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية.

    وشدد الاتحاد على دعم وتطوير التأمين متناهي الصغر داخل السوق المصري وذلك من خلال: إنشاء لجنة فنية متخصصة بالاتحاد للتامين متناهى الصغر، وعقد عدد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع عدد من الجهات المعنية بالتأمين متناهى الصغر محلياً وعالمياً وذلك بهدف نشر الفكر التأمين وتسويق المنتجات التأمينية، وتنظيم مؤتمر سنوي متخصص للتأمين متناهي الصغر بمحافظة الأقصر.

    وكان الاتحاد قد استعرض خلال نشرته الدورية مفهوم التأمين متناهي الصغر والشمول التأميني والتأمين على نطاق واسع، خصوصاً وأنه يعد آلية لتقديم الحماية الاجتماعية من خلال السماح للأفراد والأسر بالتعافي من الصدمات التي يمكن أن تؤثر على مسار حياتهم وأموالهم وقدراتهم على كسب الدخل في المستقبل (الصمود المالي).

    وناقشت النشرة دور التكنولوجيا الجديدة في دعم التأمين متناهي الصغر، ذكرت العناصر التي يمكن أن تؤثر على التطور المستقبلي للتأمين متناهي الصغر والتي تمثلت فيما يلي: المحافظ الإلكترونية، والمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الأقمار الصناعية وشبكات التواصل الاجتماعي، وأجهزة الاستشعار، ومكالمات الفيديو ، والخدمات السحابية و تحليلات البيانات الكلية، والذكاء وغيرها.

    وتطرقت النشرة إلى مزايا منتجات التأمين متناهي الصغر كآليات سداد الأقساط، وعملية تصميم المنتج وصياغة الوثائق ونطاق التغطية وعملية الاكتتاب وقنوات التوزيع المستخدمة.