الأحد 21 أبريل 2024 12:54 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    ”طبكان TebCan”... وجهتك للكشف دون متاعب وعلاج على الطريق الصحيح

    طبكان
    طبكان

    مع التطور التكنولوجي الذي يعيش فيه العالم حاليا، كان من الضروري أن يتواكب التطور في كافة المجالات وخصوصا المجالات التي تتعلق بالحياة الشخصية للإنسان ومنها البحث عن العلاج عبر أطباء متخصصين لديهم من الخبرة والكفاءة والانتشار أيضا وسيلة من وسائل الكشف دون متاعب عبر البحث التكنولوجي، هذا هو ما بحثت عنه منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan"، هي منصة إلكترونية طبية تضم شبكة واسعة من مقدمي الخدمات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وقريبا في العالم.

    تقوم طبكان من خلال تواجدها الرقمي عن طريق الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول، بِتسهيل تواصل المرضى مع الأطباء والمستشفيات والمراكِز الطبية والمختبرات عبر نظام التخزين السحابي، وذلك لتمكينهم من حجز المواعيد والعمليات.

    منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" تقدم معلومات مفصلة عن تخصصات الأطباء وخبراتهم لتمكين المرضى من اختيار الطبيب الأنسب وفقا لحالتهم المرضية ودون متاعب في البحث وعلاج على الطريق الصحيح عبر متخصصين وخبراء دوليين.

    منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" ، بدأت كفكرة في عام 2012؛ ثم تأسست بشكل رسمي في العاصمة الأردنية عمان في العام 2014، ومن ثم أطلقت شركة طبكان الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017.

    سامر الطراونة ونضال يوسف، على رأس هذه الشركة حيث بعد دراسة سوق المنطقة العربية، تبين لهما ضرورة الحاجة لتطوير القطاع الخاص بالخدمات الطبية، لذا اختارا الانطلاق من الأردن لوجود شبكة طبية ممتازة فيها وفي عام 2012، وضع الشريكان خططهما للموقع، ومن ثم انطلق البدء بعمليات البرمجة في العام 2013.

    في نيسان/أبريل من عام 2018؛ حصلت طبكان على كامل التمويل -الذي توزع على مرحلتين- من شركة "الخيلاء للاستثمار"-وهي جزء من عائلة الراجحي-بقيمة مليوني دولار أمريكي، وذلك بهدف دعم خدمات الصحة الرقمية التي تقدمها المنصة.

    منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" ، تقدم خدمات عدة لزوارها مثل خدمة دليل مقدمي الخدمات العلاجية التي توفر معلومات مفصلة عن خدمات العلاج الموفرة من قبل الأطباء فيها، وخدمة حجز المواعيد التي تقدم خدمة الحجز مباشرة مع مقدمي الخدمات الطبية رقميا، كما توفر المنصة خدمة الاستشارات المرئية عبر الإنترنت، والتي تسمح للمرضى بالتواصل مع الأطباء من أي مكان في العالم.

    منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" تمتاز بتقديم خدمة السياحة العلاجية، مما يسمح للمرضى من مختلف أنحاء العالم من البحث عن العلاج والأطباء عبر المنصة، كما تمكن خدمة الخريطة الطبية التي تقدمها منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" ،المرضى من البحث عن مواقع مقدمي الخدمات العلاجية بواسطة خدمة الخريطة الطبية المعتمدة على خرائط جوجل.

    في عام 2018، حصلت منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" على جائزة الإبداع في التكنولوجيا الصحية، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية، والذي أقيم في مدينة أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وبعد سنوات العمل والكفاح تخدم منصة "طبكان وبالإنجليزية TebCan" حاليا أكثر من مليوني زائر، وتوسعت في تقديم الخدمات في الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقريبا في بلدان غربية ودولية أخرى.

    طبكان