الثلاثاء 28 مايو 2024 12:33 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    الشيف عبد الناصر مرزوق: أخدم في أطهر بقاع الأرض وشهرتي ”رضا الضيوف”

    مصر وناسها

    الشيف عبد الناصر مرزوق "الشيف العمومي لمطاعم الشرفة العالمي المطلة علي للحرم المكي في ابراج الساعة نال حب جميع الزوار بابتسامتة الهادئةونظراتة المتواضعة يقف يتابع الاعمال بنفسة حيث يحاول جهدا خدمة الجميع بكل حب ابن مصر وبالتحديد محافظة بني سويف جنوب العاصمة المصرية ..نحج عبد الناصر في احتلال مكانة في قلوب الناس.. تخرج من جامعة الاسكندرية من كلية السياحة والفنادق بدء عمله من عام ١٩٩٤ حتي وصل الان الي الشيف العمومي في اطهر بقاع الارض مكةً المكرمة.


    في البداية عرفنا ومن تعلمت على يديه فنون الطبخ؟


    انا مصري والبداية كانت في كلية السياحة والفنادق بالاسكندرية وعلمت في فنادق عالمية حتي وصلت شيف عمومي بمطاعم الشرفة العالمي الاشهر في مكةً المكرمة المطل علي الحرم المكي في اطهر بقاع الارض.

    الفضل يرجع الي والدي ووالدتي التي احسن تربيتي اما في مجال الطبخ يرجع الفضل الي الشيف رافت البحيري والشيف جمال عدلي والشيف محمد ابو سريع الذي علموني مبادي الطبخ اما الشيف سامي حسين والشيف اشرف الشربيني والشيف كرم السيد والشيق عبد المنعم هاشم والشيف هشام قاسم وضعوا قدمي علي الطريق الصحيح تعلقي بالمطبخ واكتسبت منهم حب تذوق الطعام وتقديمه بأحجام عائلية ومشاركته .

    في أي سن استشعرت ارتباطك بالمطبخ؟

    منذ بداية الدراسة بالكلية بدأت وشعرت بالحماسة لتجربة هذا النوع من العمل، وكان رضا الزبائن عن الطعام والطريقة التي تقدم به هو ما زاد شغفي لمعرفة المزيد عن هذه المهنة،و بعد التخرج آخذ الموضوع بجدية واكتسبت من زملائي الكثير وزاد حرصي على النمو والانتشار.

    ما السر وراء اختيارك لإعداد الأطباق التي تتضمن اللحوم تحديداً؟ وخصوصا الكبسة ؟

    يتميز المطبخ باستخدامه للحوم بصفة كبيرة، وبما أن توجهي يمثل المطبخ الذي أنتمي إليه فلا مفر من استخدام اللحوم، إذ تمثل تقاليد وعادات الطعام التي تربيت عليها.


    -أفضل طبق تقوم بعملة وتذوقه؟
    السي فود "بكل انواعها " افضل عملها اما حبي للتذوق بيكون "اطباق السلمون "والاستيك
    الشهرة ؟


    سبب شهرتي هو ارضاء الزباين والضيوف