الأربعاء 17 يوليو 2024 07:17 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    اختتام أعمال مؤتمر ليب بالرياض بتواجد مصري قوي

    مصر وناسها

    اختتمت اليوم أعمال المؤتمر التقني الدولي ليب LEAP بالرياض الذي أقيمت دورته الثالثة في 4 مارس إلى حتى 7 مارس 2024 ، تحت شعار "آفاق جديدة"، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم. وأعلن عن عدد من الإطلاقات والاستثمارات بقيمة 764 مليون دولار لكبرى الشركات العالمية.
    وشاركت فيه تحت مظلة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT وبدعم من الدكتور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أكثر من 21 شركة مصرية من أعضاء الغرفة متخصصة في حلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    وكان من أبرز فعاليات المؤتمر والجوائز المعلنة "منصة المستثمرين"، التي تركز على استعراض الفرص الاستثمارية المبتكرة، وتقديم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين. ومسرح الشركات الناشئة الذي يناقش صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، مع التركيز على الابتكار في نمو الشركات الناشئة. ومسابقة روكت فيول بجوائز تتجاوز المليون دولار، التي تسلط المسابقة الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات متنوعة مثل التقنية الإنسانية والتعليم والذكاء الاصطناعي، ما يدعم النمو والابتكار في القطاع.

    وقال بسيوني قمصان مدير العلاقات العامة الإعلامية بالمجموعة المتحدة للتعليم إن مشاركة الشركات المصرية معرض ومؤتمر ليب LEAP في نسخته الحالية يأتي لتأكيد حرصها على التواجد في السوق السعودي والمنافسة فيه بقوة.
    وقال قمصان إن من أبرز الحلول والتطبيقات العربية التعليمية المعروضة في هذا المؤتمر والمعرض العالمي مِنصة ومكتبة المصادر "تبيان" للتعليم عن بُعد، و تطبيق أنافس للمباريات التعليمية بين الطلاب وتطبيق "يقيس" لتمكين الطلاب من قياس مستوياتهم التعليمية في المواد المختلفة.
    يعد "ليب" المعرض والمؤتمر منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال. كما يهدف إلى خلق بيئة تعاونية تعزز من نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني.
    تجدر الإشارة أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT تشارك بجناح مصري كبير يضم 21 شركة مصرية وهي: NTG Clarity Networks , AlMotahida Education Group ، BI-Technologies ، Digital Plants ، Wavz for Digital Transformation ، Blue Cloud Technologies ، Quality Leader QAED ، CloudSoft5 ، BCS Dev ، Mokalmat LLC ، CrossWorkers ، EDGECOM ، Intercom Enterprise ، Mashura ، Tap ERP ، Eshfaa ، Human intelligence ، ITZAIN ، Paymint، Moweex , Umami.