السبت 20 أبريل 2024 10:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    الهلال الأحمر الاماراتى بالتعاون مع مؤسسة أولاد عبيد: ٩٩مليون جنيه كفالة الأيتام والاسر المحتاجة وذوى الهمم بمصر

    مؤسسة أولاد عبيد
    مؤسسة أولاد عبيد

    كشف الشيخ منصور الرفاعى عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولاد عبيد الاجتماعية الخيرية عن تخصيص ٩٩ مليون جنيه من الهلال الأحمر الإماراتي كفالة للأيتام والأسرة المحتاجة وذى الهمم من جميع المحافظات.

    وأشار رئيس المؤسسة إلى أنه يتم إيداع قيمة الكفالة فى حساب كل المكفولين بالبنك للواصى على اليتيم ، مؤكدًا متابعة المؤسسة للمكفولين صحيًا ودراسيًا واجتماعيًا كل فترة ومتابعة ظروفم المالية؛ والتأكد من صرف الكفالة فيما خصص لها من الهلال الأحمر الاماراتى .

    وأوضح أن المبلغ المخصص عن الفترة من الأول يناير من العام الماضى حتي نهاية شهر أبريل الماضي على أن تصرف الدفعة لهم كل أربعة شهور خلال العام.

    وأوضح أن التعاون بين المؤسسة والهلال الأحمر الإماراتي من أكثر من ربع قرن، وأثمر عن استفادة اكثر من ١٠ آلاف يتيمًا وأسرة وذوى الهمم.

    ومن جانبه قال سالم سعد العامرى مدير إدارة الأيتام والأسر بالهلال الأحمر الإماراتي أنه تم زيادة أعداد الأيتام المكفولين هذا العام ليصل إلى ٨ آلاف يتيم وأسرة محتاجة وذوى الهمم ونقدم لهم هذه الكفالة لتساعدهم فى استكمال تعليمهم ومساعدتهم فى المعيشة الكريمة، ودمج ذوي الهمم فى المجتمع لأنهم فئة لهم حقوق وواجبات ليعيشوا مع أقرانهم والاندماج فى التعليم والحياة والعمل ، مشيرًا إلى تقديم مساعدات إضافية لهم غير الكفالة.

    مؤسسة أولاد عبيد