الثلاثاء 21 مايو 2024 10:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في المصري

    مصر وناسها

    محمود جمعة:

    أعلنت شركة جي في للاستثمارات الرائدة في مجال التنمية والاستثمار، عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية بين تابعتها شركة جي في أوتو، وشركة لادا مصر، بهدف تسويق وتوزيع سيارات "لادا" في السوق المصرية، كما تتضمن الاتفاقية إنشاء مصنع لتجميع وتصنيع السيارات في مصر، بهدف تلبية متطلبات السوق المحلية وتعزيز فرص التصدير.
    وحضر المؤتمر الصحفي اليوم، كلًا من شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، وايليا سافينوف، مدير قسم التصدير بشركة أوتوفاس - لادا، ويأتي توقيع الشراكة في إطار تطوير سوق السيارات في مصر وتوسعها، حيث تشهد البلاد زيادة في الطلب على السيارات واستثمارات متنامية في قطاع التصنيع.
    ومن المخطط إنشاء المصنع الجديد في مدينة طربول الصناعية، على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع، لتجميع وتصنيع 5 موديلات مختلفة من سيارات "لادا"، في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق إنتاجها وزيادة قدرتها التصنيعية.
    وتستهدف "جي في أوتو" إنتاج ما بين 50 إلى 70 ألف سيارة سنويًا، مع التركيز على استخدام مكونات محلية تتجاوز 60%، مما يعكس التزام الشركة بتعزيز الصناعة المحلية وتقديم منتجات عالية الجودة، كما تسعى الشركة أيضًا لتحقيق مستويات عالية من التوطين في عملية التجميع والتصنيع، وفتح آفاق جديدة للتصدير والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الإقليمية والدولية التي تشارك فيها مصر، مثل الكوميسا، وأغادير، وجنوب أفريقيا، والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اتفاقيات أخرى مع دول مثل تركيا.

    قال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة "جي في للاستثمارات": " نفخر بهذه الشراكة مع شركة لادا العريقة، وبدء التمثيل الحصري لعلامتها التجارية في مصر، ونسعى لأن تكون مصر مركزًا أساسيًا لتصنيع وتصدير السيارات في المنطقة، لخلق فرص عمل للمصريين ودعم توطين صناعة السيارات محليًا.

    وأضاف أن الشراكة الجديدة تساهم في تعزيز مكانة جي في أوتو ولادا مصر كرواد في مجال السيارات، وتفتح آفاقًا كبيرة لقطاع السيارات، ودعم الاقتصاد المصري والصناعة المحلية."

    من جانبه، قال ايليا سافينوف،مدير قسم التصدير بشركة أوتوفاس- لادا: " مصر تمثل سوقًا مهمًا بالنسبة لنا، وشراكتنا مع GV تُعتبر خطوة جديدة لتقديم منتجاتنا وخدماتنا في هذا السوق الحيوي، ونتطلع إلى بناء علاقة قوية ومستدامة مع شركائنا في مصر، مع التركيز على تلبية احتياجات وتوقعات العملاء، ونتعهد بتقديم منتجات ذات جودة عالية".

    سيعمل المصنع على توفير فرص عمل محلية وتطوير قدرات التصنيع في مصر، كما ستقوم الشركتين بتنفيذ برامج تدريبية وتطويرية للعمال المحليين لتعزيز المهارات والكفاءات المحلية في قطاع صناعة السيارات، بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع المتميزة وتوفير قطع الغيار الأصلية للعملاء في مصر.

    يشار إلى أن مدينة طربول الصناعية، تعتبر واحدة من أبرز المدن الصناعية في مصر، وتتميز بالشمولية والتكامل. توفر المدينة بيئة مثالية لقطاع الصناعة، مع وجود 12 محورًا صناعيًا متنوعًا، بما في ذلك وادي التكنولوجيا ومناطق للصناعات الغذائية والسيارات الكهربائية والصناعات الطبية والمنسوجات ومواد البناء. وتوفر المدينة إمكانيات تكنولوجية متقدمة، مما يجعلها موقعًا جذابًا للاستثمار، بتكاليف استثمارية تصل إلى نصف تريليون جنيه، ومن المتوقع أن تسهم في توفير نحو 750 ألف فرصة عمل مباشرة.