الجمعة 21 يونيو 2024 06:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    أكرم أبوبكر يوضح كيفية إعادة التليفونات المسروقة

    المحامي أكرم أبوبكر
    المحامي أكرم أبوبكر

    لاشك أن أجهزة الهواتف المحمولة الأن مع أرتفاع أسعارها أصبحت مطمعاً للسارقين ، وكان ذى قبل من الصعب إستعادة هذه الهواتف ولكن مع التطور الأمنى أصبح ذلك سهل .

    وكشف المحامى أكرم عبد المجيد أبو بكر أن هناك عده إجراءات لابد من أتخاذها عند سرقة الموبايلات لسرعة أسترجاعها ، كما أكد أن اصبح الأن الأمر أكثر سهولة من خلال تتبع تلك الاجهزة عن طريق مباحث الاتصالات أو شركات المحمول بأمر من النيابة .

    وأوضح أبو بكر أن هناك طريقتين لأستعاده الهواتف المسروقة كلا منهم ينتهى بنفس النتيجة ، وعن الطريقة الاولى وهى سرعة التقدم ببلاغ رسمى فى أقرب قسم وقعت فيه الحادثة لتحرير محضر بالواقعة ومن ثم عرض المحضر على النيابة لإصدار قرارا لشركة المحمول بتتبع الهاتف .

    وهذا يعنى أنه فى حال فتح المتهم المحمول سيتم نحديد مكانه وبياناته وأرسالها الى النيابه لإستدعاء المتهم بشكل رسمى وأتخاذ كافة الاجراءات اللازمه ضده .

    وتابع أكرم عبد المجيد المحامى أنه هناك طريقة ثانية وهي التوجه لعمل محضر سرقة موبايل في مباحث الاتصالات التابع له محل إقامه المسروق منه ، وسيطلب منه الموظف التالي: «البطاقة الشخصية، وصورة منها، وعلبة التليفون الأصلية ومحتوياتها الأصلية الموجودة معه، صورة من العلبة من الناحية الموجود بها السريال، وأرقام الشرائح التي كانت في التليفون قبل السرقة .

    وعن أمكانيه أستعاده الاجهزة المحمولة التى تمت سرقتها قال أبو بكر أن نسبة كبيرة من الأجهزة المسروقة الأن يتم إستعادتها من خلال تلك الطرق وأنها ليست المرة الاولى التى يقوم بها لاستعاده مثل تلك الأجهزة .

    وعن أهميه الأجراءات القانونية قال المحامى أبو بكر أن فى غاية الأهمية سرعة أبلاغ الجهات المعنية لإتخاذ الأجراءات لتتبع الجهاز مع ضرورة الإحتفاظ على علبة الاجهزة والمدون علبها رقم السريال الخاص بالجهاز .

    وشدد أبو بكر المحامى على ضرور متابعه النيابة والتعاون معاها لتحديد مكان السارق والقبض عليه

    المحامي أكرم أبوبكر