الجمعة 21 يونيو 2024 05:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    جبش الاحتلال يعثر على جثث 3 رهائن فى غزة

    مصر وناسها

    كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، عن الطريقة التي توصل من خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الجثث الثلاثة الذي أعلن عن اكتشافها اليوم.

    وبحسب تقرير للقناة الـ"12" العبرية، فإن مكان جثث المختطفين الذين تم إنقاذهم، عُرف بعد معلومات استخباراتية وردت من التحقيقات مع المعتقلين الفلسطينيين في جهاز الشاباك الإسرائيلي".

    وأشارت القناة العبرية إلى أن المعتقلين الفلسطينيين قبض عليهم خلال المناورة في قطاع غزة، وتم تقديمهم لمزيد من التحقيق في إسرائيل؛ للاشتباه في علمهم بأماكن المختطفين، أو تورطهم في حيازتهم.

    وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، على العثور على جثث 3 رهائن في قطاع غزة، بالقول "قلبي ينفطر".

    وبحسب القناة الـ12 العبرية، قال نتنياهو "قلبي ينفطر للخسارة الكبيرة، أنا وزوجتي سارة نحزن مع العائلات".

    وأضاف "سنعيد جميع مختطفينا أحياءً وأمواتًا، أبارك قواتنا الشجاعة التي أعادت الأولاد والبنات إلى حدودها، بعمل حازم".

    وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، في بيان صحفي، أن جيش الاحتلال انتشل جثث 3 رهائن من قطاع غزة.

    وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي في تل أبيب، أن الجثث الثلاثة تعود للرهائن إسحاق جيليرنتر وأميت بوسكيلا وشاني لوك، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

    وقال هاجاري إنه تم انتشال الجثث في عملية ليلية نفذها جيش الاحتلال والشاباك.

    وكان الثلاثة حاضرين في مهرجان موسيقى سوبر نوفا بالقرب من رعيم صباح السابع من أكتوبر الماضي، حيث فروا بعد ذلك إلى منطقة مفالسيم.

    وزعم هاجاري أنهم قُتلوا هناك على يد مقاتلي حماس، وثم تم اختطاف جثثهم إلى غزة.

    غزة إسرائيل مهرجان موسيقى رهائن تايمز أوف إسرائيل جيش الاحتلال جثث نتنياهو فلسطين الشاباك