الجمعة 21 يونيو 2024 06:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بسبب فيديو الهوت شورت بلاغ للنائب العام ضد فدوى مواهب

    فدوى مواهب
    فدوى مواهب

    فدوى مواهب، فتاة بدأت حياتها في مهنة الإخراج قبل أن تعتزلها لتبدأ في سلسلة تعالم دينية للأطفال، لكنها تقع دائما تحت طائلة النقد بسبب المعلومات التي تمنحها للأطفال والفتيات.

    لا تقف فدوى مواهب عند منتقديها كثيرًا، لا بالعكس تواصل إثارتها للجدل بنشر فيديوهات ومتابعة ما تمارسه من تعليم للأطفال من معلومات تبدو بديهية كثيرًا، لكن كل فترة ينتشر لها مقطعًا يلقى هجومًا من الجمهور ورجال الدين أيضًا.

    فيديو الـ هوت شورت

    مؤخرًا ظهرت فدوى مواهب في مقطع فيديو وجهته للفتيات حيث أعلنت فيه تحريم لبس الهوت شورت في البيت للبنات حتى أمام امهاتهن، معللة أنه يكشف العورة ويزيد من السيئات للفتاة حتى أمام افراد أسرتها.

    وكاد الوضع أن يكون مقبولًا للكثيرين لولا اضافة فدوى للأم أيضًا في جانب من حرمت على الفتيات ارتداء الشورت أمامهم.

    وقالت أن ذلك يزيد من سيئات الفتاة، وهو ما جعلها تتعرض للانتقادات والهجوم المتواصل عليها.

    بماذا ردت فدوى مواهب ؟

    وردًا على هذا الهجوم اكتفت فدوى مواهب بالرد من خلال حسابها على انستجرام بعبارات مقتضبة.

    فدوى قالت: "الكلام ده مش من عندي وده بإجماع العلماء والأرجح والأحوط".

    عبدالله رشدي يدعم فدوى مواهب

    من جانبه دعم الشيخ عبد الله رشدي كلام فدوى مواهب من خلال منشور عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب: ‏يجب على المرأة ستر ما بين السرة والركبة عن أعينِ النساء ولو كانت أمَّها، وبذا فلا يجوز للمرأة أن تُبديَ للنساء ما زاد عن ذلك ولو كان في محفل نسائي خاصٍ ولو في حوض سباحة خاصٍّ بالنساء.

    وأضاف: غرس أحكام الشرع في النفوس منذ الصِّغَرِ يجعل النشأ مستقيماً واعياً بما يجب عليه، وقد كان الصحابة يُعوِّدون صغارهم الصلاة والصيام وهم دون البلوغ، علماً بأن الإثم إنما يُكتَبُ على الإنسان بعد بلوغه.

    صورتان تورطان فدوى مواهب

    في معرض الرد على فدوى مواهب من جانب منتقديها نشر بعضهم، صورا لبنات المخرجة المعتزلة، نشرتها بنفسها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

    وظهرت بناتها بدون حجاب، ويرتدين ملابس قصيرة وشورتات أمام مدرب "ملاكمة"، وفي صورة أخرى ظهرن بملابس مشابهة مع النجم تامر حسني.

    أعلنت المحامية والحقوقية نهاد أبو القمصان عن تقديمها بلاغا إلى النائب العام، ضد المخرجة المعتزلة فدوى مواهب، بسبب مقطع "الهوت شورت"، بدعوى تحريض الفتيات الصغيرات على الاعتقاد بأن آباءهن "منحرفين جنسيًا"، وأنهم يعانون من مرض "البيدوفيليا"، مرض التحرش بالأطفال.

    وقالت أبو القمصان إن ما قامت به مواهب في هذا الفيديو بمثابة "حزمة من الجرائم"، حيث إن المجتمع يحارب التحرش بالحملات التوعوية والقوانين وتغليظ العقوبات ضده، لتأتي مواهب وتهدم كل ذلك بل تنشر الأفكار المتطرفة داخل البيوت.

    الهوت شورت بلاغ النائب العام فدوى مواهب التحرش حمالات مخرجه النقد تحريم