الجمعة 21 يونيو 2024 06:13 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    موعد إعلان نتائج إمتحانات الفصل الثانى للجامعات

    مصر وناسها

    تشهد الجامعات المصرية انتظام الامتحانات بالفصل الدراسى الثاني وسط إجراءات مشددة منعًا لنقل العدوي بين الطلاب.

    ويبحث من الآن الكثير من الطلاب علي موعد نتائج الفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الفصل الدراسى الثاني بحد أقصى منتصف شهر يونيو لتبدأ إجازة نهاية العام الجامعى في بداية يوليو.

    قال الدكتور هشام الحريري وكيل كلية زراعة جامعة عين شمس، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تسير بصورة طبيعة، لافتا إلي موعد نتيجة الفصل الدراسي الثاني مطلع شهر يوليو المقبل.

    وأضاف، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت في منتصف شهر مايو الجاري.

    وأشار وكيل زراعة عين شمس إلى وجود لجان خاصة للطلاب الذين يتأخرون عن موعد الامتحان، على أن يتعهد الطالب بعدم التأخر مرة أخرى عن موعد الامتحان، وفي حالة تأخره أكثر من مرة يحال إلى التحقيق، وهذا الأمر يطبق للمرة الثانية، ولها مردود إيجابي في الحفاظ على سير نظام الامتحانات.

    من جانبه قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنتهي في منتصف يونيو، حيث تمت مراعاة مواعيد الامتحانات خلال إجازات المناسبات الدينية والوطنية والرسمية خلال تلك الفترة.

    أكد رئيس الجامعة على جاهزية كافة القاعات والمدرجات والمعامل الإلكترونية، حيث وجه عمداء الكليات بضرورة إعلان جداول الامتحانات للطلاب ومواعيدها، وأماكنها، مطالباً بضرورة تواجد إدارة كل كلية على مدار الأسبوع خلال فترة عقد الامتحانات لحل أي مشكلة تقابل الطلاب من خلال جدول يجري وضعه، والالتزام به، وضرورة تواجد أستاذ المادة خلال الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات، وقيام كل عميد بإرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات داخل الكلية.

    وتابع، أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستكون متاحة أمام الطلاب علي حسب انتهاء كل كلية من عملية الرصد والتصحيح، منوها ان الكليات ذات الكثافة العدادية ستتأخر عن الكليات التي بها اعداد قليلة.

    وأردف رئيس جامعة بني سويف، أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني ستكون متاحة أمام الطلاب خلال شهر يوليو واغسطس.

    وزارة التعليم العالى كليات جامعه بنى سويف الفصل الدراسي الثانى النتائج طلاب كليه زراعه جامعه عين شمس الامتحان