الأحد 23 يونيو 2024 02:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    أحوال الطقس أيام عيد الأضحى

    حاله الطقس
    حاله الطقس

    كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وخلال أيام العيد ، حيث أنه من المتوقع موجة طويلة شوية شديدة الحرارة ، تبدأ تدريجياً من الاربعاء 12 / 6 / 2024 وتستمر على الاقل 10 أيام متصلة .

    وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له، أن الموجة متوقع ان ترتفع الحرارة خلال تلك الفترة إلى قيم قياسية شديدة .

    كما كشف أهم الاحتياطات والتوصيات اللازمة وذلك حفاظاً على السلامة الشخصية يوصى بتقليل الاحتكاك مع الشمس المباشرة ويفضل بعد التعرض لشمس الظهيرة شديدة الحرارة – مع لبس غطاء رأس فاتح اللون وملابس فضفاضة والاكثار من السوائل والفاكهة والبعد عن الاكلات الدسمة والمخللات والحلوي وغيرها.

    كما ناشد بضرورة تقريب فترات الري والبعد عن الري في فترة الظهيرة واضافة الفولفيك ونترات الماغنسيوم كاضافات رئيسية مع مياة الري .

    ومن جانبها ،كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال عيد الأضحى المبارك 2024.

    طقس عيد الأضحى

    وأشارت "غانم" خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أنه بشأن طقس عيد الأضحى 2024، فمن المتوقع من منتصف الأسبوع القادم، ارتفاع درجة الحرارة مجددًا؛ مما يُعني استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، والمتوقع حتى الآن وجود ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل خلال عيد الأضحى المبارك.

    أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد استمرار تأثر البلاد البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وتكون مرتفعة في حراراتها

    ومن جانبها ، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات.

    وتوقعت هيئة الأرصاد عودة الموجة شديدة الحرارة، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

    وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

    الدلتا حاله الطقس درجه الحرارة هيئه الأرصاد الجويه الشمس الدلتا محافظات عيد الأضحى مصر التغيرات المناخيه