الأحد 14 يوليو 2024 01:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    «جوايو Joyaux» يتعاون مع IGI لإصدار شهادات لمنتجاتها الفاخرة من المجوهرات

    جيسيكا جيد
    جيسيكا جيد

    محمود جمعة

    وقع براند «جوايو Joyaux»، بروتوكول تعاون collaboration مع المعهد الدولي للأحجار الكريمة IGI، لإصدار شهادات وفحص وتقييم خاصة بمنتجاته من المجوهرات الماسية من الألماس المستخرج Mined diamond وألماس CVD، والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.

    قالت «جيسكا جيد» ، مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة براند « جوايو Joyaux» للمجوهرات الماسية، إن تعاقد الشركة مع واحدة من أكبر منظمات تقييم وتصنيف الألماس في العالم، يحقق الموثوقية في منتجات « جوايو Joyaux » من الألماس المستخرج وألماس CVD والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، حيث يضمن للعملاء الحصول على قطع مجوهرات فاخرة محددة القيمة والجودة، وفقًا لتقييم دقيق وغير متحيز ، يعتمد على فحص الألماس والأحجار الكريمة باستخدام أنظمة تصنيف دولية صارمة تستند إلى مجموعة من العوامل، تتضمن 4Cs: القطع واللون والنقاء والوزن.
    ويعد المعهد الدولي للأحجار الكريمة IGI منظمة بلجيكية، مختصة بإصدار شهادات الألماس والأحجار الكريمة، تأسس في عام 1975، ويمتلك عدة فروع حول العالم.

    أوضحت،«جيد»، أن التعاون مع IGI يتضمن كتابة تقييم كافة منتجات Joyaux الفاخرة على شهادات دولية، مدون عليها العلامتين التجارتيين IGI و Joyaux، بالإضافة إلى أنها مدموغة بمصلحة الدمغة والموازين.

    أضافت، أن تقييم مجوهرات Joyaux الفاخرة من منظمة IGI يمثل قيمة مضافة، حيث يحصل العملاء على مجوهرات معترف بها دوليًا، من خلال حفظ بيانات ومواصفات المجوهرات على الموقع الرسمي لـمنظمة IGI ، فكل قطعة مجوهرات من براند Joyaux يدون عليها كود، وترفق بشهادة مدون عليها QR Code ، يُمكن العملاء من التأكد من خلاله من مواصفات القطعة المسجلة على موقع IGI.

    أشارت،«جيد»، إلى أن Joyaux أول براند في مصر يقدم للعملاء مجوهرات فاخرة مرصعة بألماس "لاب جرون ديمواند" أو ما يعرف بـ CVD، وهذه الصناعة تشهد تحولًا كبيرًا، مدفوعًا بالتقدم التكنولوجي الذي يتيح إنتاج هذه النوعية من الألماس باستخدام عمليات خاضعة للرقابة، والتي تنافس نظيراتها من الألماس المستخرج Mined diamond ، من حيث الجمال والجودة، وسط إعادة تشكيل وتحول في رغبات المستهلكين حول العالم.

    أضافت، أن المشغولات الذهبية المنتجة بألونها الأبيض والأصفر والروز جولد، المرصعة بأحجار الألماس CVD حاصلة على شهادات اعتماد دولية Gemological Institute مطابقة مع التي تصدر للألماس التقليدي من حيث الوزن واللون والقطع ودرجة النقاء، من منظمتي IGI و GIA ، بما يضمن حصول المستهلك المصري على منتجات راقية بأعلى درجات الجودة.
    أوضحت، أن ألماس CVD يتطابق بشكل أساسي مع الألماس المستخرج، سواء من الناحية الكيميائية أو الفيزيائية، ولا يمكن تمييزه بصريًا بالعين المجردة حتى بالنسبة لتجار الألماس المتمرسين في المهنة.

    لفتت، إلى تزايد شعبية ألماس CVD في السنوات الأخيرة، مدفوعًا بعوامل مختلفة، من بينها انخفاض أسعاره بنحو 60 % عن مثيله من الألماس المستخرج، بالإضافة إلى الاستدامة والمصادر الأخلاقية، والتي أصبحت ذات أهمية متزايدة بالنسبة للمستهلكين، حيث أدت المخاوف المحيطة بالآثار البيئية والأخلاقية للألماس المستخرج، إلى زيادة الطلب على ألماس CVD.

    أشارت،«جيد»، إلى أن كبار اللاعبين في صناعة المجوهرات اتجهوا إلى استخدام ألماس CVD، ومن بينهم دي بيرز، وباندورا، وسوارفسكي، ما يشير إلى وجود سوق تنافسية ومبتكرة.

    أضافت، أن نجاح تجربة استخدامه بالأسواق العالمية، واستمرار تضاعف مبيعاته في مواجهة الألماس المستخرج، كان وراء طرحه بالأسواق المحلية لما يتمتع به من مزايا تجعله المنافس الأقوي للألماس التقليدي محليًا وعالميًا، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم السوق العالمي من 9 ملايين قيراط في عام 2022 إلى أكثر من 19 مليون قيراط في عام 2030.
    أوضحت، أن طرح مجوهرات مرصعة بألماس CVD، يعزز من فرصة المستهلكين والمقبلين علي الزواج، من الحصول على قطع من المجوهرات الماسية بسعر تنافسي مقارنة بالألماس المستخرج.
    أضافت، نائب رئيس مجلس إدارة براند Joyaux ، أن المستهلكين أصبحوا قادرين على الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأشكال والأحجام والألوان، مما يسمح لهم بتخصيص قطع مجوهرات تتوافق مع رغباتهم بشكل أكبر، وهذا المستوى من التخصيص ليس متاحًا بسهولة في صناعة الألماس التقليدية، وبالتالي يوفر ألماس CVD ميزة تنافسية.