الخميس 26 نوفمبر 2020 05:37 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

المرأة

طرق طبيعية لإطالة الرموش.. أبرزها «زيت الزيتون»

مصر وناسها

تبحث الكثير من السيدات عن طرق ووصفات لإطالة أو «تطويل» الرموش وتكثيفها، لتبدو ذات عيون جذابة، وتلجأ أغلبهن إلى الطرق الطبيعية لكونها “مضمونة” وبدون آثار جانبية، ومن هذه الطرق ما ينجح وأغلبها ما يفشل.

وترجع الدراسات أسباب تساقط الرموش، إلى العديد من العوامل أبرزها العامل الوراثي، أو الظروف الصحية أو تقدم السن، بالإضافةِ إلى سوء التغذية ووجود بعض أنواع العدوى المختلفة في العين.

كما أن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في إطالة الرموش ومن أبرزها:

زيت الزيتون والليمون

دهن الرموش بزيت الزيتون والليمون ليلاً وتركها حتى صباح اليوم التالي، ويتم تحضيرها بنقع قشر الليمون بزيت الزيتون؛ وينصح بإعادة الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع

اللبن

يمكن استخدامه بواسطة غمس قطعة قطنية في اللبن ووضعها فوق الرموش وتركها لمدة دقائق.

تمشيط الرموش

تمشيط الرموش بفرشاه صغيرة كفرشاة الأسنان أو بالماسكرا، يساعد في تطويلها وتكثيفها.

الشاي الأخضر

علاج منزلي فعال لتطويل الرموش لأنه غني بمركبات الفلافونويد التي تحفز نمو الرموش، موضحة أنه يمكن إعداد كوب من الشاي الأخضر الغير محلى ، وتركه حتى يبرد، ثم استخدام قطعة من القطن لوضع الشاي الأخضر على الرموش، من الجذور حتى الاطراف، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، وعليك القيام بذلك مرتين يوميا لمدة ثلاثة شهور.

بياض البيض

بياض البيض أيضا يدخل ضمن القائمة مع مزحه بزيت الخروع، فتدهن به الرموش ليلا، ثم تغسل في صباح اليوم التالي.

قشور الليمون

تستخدم قشور الليمون لزيادة كثافة الرموش لأنها غنية بفيتامينات C و B وحمض الفوليك والمواد المغذية الأخرى التي تعزز نمو الرموش، فكل ذلك يساعد على تعزيز التطهير والاستفادة من خصائص الزيوت.

ويكون بوضع ملعقة كبيرة من قشر الليمون المجفف في وعاء، ثم صب ما يكفي من زيت الزيتون أو زيت الخروع في الوعاء، ثم يترك لمدة ليلة، ثم يغسل بالماء الدافئ صباحا.

شاي العسل واللوز

خليط فعال يساعد في نمو الرموش، بخلط شاي العسل مع زيت اللوز الأصلي، وتغمس مع بعضها، ثم توضع على الرموش وستحصلين على أفضل نتيجة خلال أيام

المرأه رموش تطويل طرق طبيعية تكثيف رموش وصفات مصروناسها