الخميس 26 نوفمبر 2020 05:16 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

المرأة

ماتفقديش جمال شعرك زيوت تخلصك من تساقط الشعر

مصر وناسها

الشعر تاج فوق «رأس» كل امرأة فهو يظهرها بإطلالة مميزة، لذلك تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التي تواجه كثير من الفتيات والسيدات، وتحرص جميعهن على معرفة وصفات لإنبات الشعر طبيعيا.

زيت الزيتون

يعد من أفضل الزيوت لزيادة نموّ الشعر وتقويته وتنعيمه ويحمي شعرك من الجفاف والتقصف

زيت الخروع

يعمل على تطويل الشعر لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم المسببة لالتهابات فروة الرأس التي تؤدي لفقدان الشعر

زيت الجرجير

يستخدم كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر، فهو يقلل تساقط الشعر ويحفز نموه، ويعطي شعرك المظهر الصحي اللامع

زيت جوز الهند

غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها شعرك، ويزيد من نعومة ولمعان وقوة الشعر، ويحمي من قشرة الرأس و الحكّة والالتهابات

زيت اللوز الحلو

يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة ويقيها من الجفاف، ويعالج تقصف الشعر وتساقطه

زيت الشيا

مصدر غني جداً بالفيتامينات والدهون التي يحتاجها الشعر، وهو أيضاً مصدر الترطيب ، لتحصلي على شعر ناعم جذاب

وقال الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، إن الحفاظ على الشعر يجب أن يكون من الداخل وليس الخارج، ويقصد بها التغذية السليمة التي تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بصحة ولمعان، ونحافظ على قوة بصيلة الشعر للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، بالاضافة إلى كيفية تناول الأغذية التي تحافظ على فروة الرأس صحية، وتمنع ظهور القشرة.

وأضاف أن العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر تتمثل في البروتين ومصادره المختلفة، سواء نباتي أو حيواني، الأحماض الدهنية خاصة الأوميجا 3، مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين B المركب الغني بالبيوتين الذي يمنع تساقط الشعر، وعنصري الزنك والسيلينيوم، وبالطبع عنصر الحديد، حيث أن أي فحص يطلبه الطبيب من أي سيدة أو بنت تشكو من تساقط الشعر، أو من شعر غير صحي، هو قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، أو مخزون الحديد.

كما أن المصادر الطبيعية لهذه العناصر، هي البقوليات مثل الفول والفصوليا والحمص والعدس وكذلك الفلفل الحار، السبانخ، اللحوم الحمراء، المكسرات خاصة الجوز والفول السوداني، الأسماك كالسلمون والتونة والسردين، وكذلك منتجات الألبان التي تمد الجسم بالكالسيوم الذي يزيد من كثافة وسمك الشعر.

وكل الأطعمة البرتقالية اللون غنية بالبيتا كاروتين الذي يحولها الجسم بفعل الشمس إلى فيتامين د الهام جدا لحماية الشعر من البهتان، ويساعد الغدد الموجودة بفروة الرأس على صنع الزيوت المهمة لحماية الشعر من الجفاف وترطيبه بشكل جيد، وبالتالي منع تقصفه وهيشانه.

وتابع د. محمد حلمي أن هذه الاطعمة مثل، البرتقال، الجزر، المانجو، القرع العسلي أو اليقطين، البطاطا الحلوة وكذلك الشمام، وأنه بدلا من إنفاق مزيد من الأموال في زيوت ووصفات وكريمات خارجية، نتبع التغذية الصحية أفضل، لأن العناية الخارجية ليست بنفس أهمية وتأثير الغذاء الصحي.

تساقط هيشان زيوت علاج للشعر مصروناسها