السبت 5 ديسمبر 2020 04:45 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

رياضة

الأهلي يبحث عن ”الخلفاء” في عهد محمود الخطيب

مصر وناسها

فقد الأهلي 3 لاعبين من العيار الثقيل منذ تولي فترة تولي محمود الخطيب، رئيسًا للنادي الأهلي، وجاء أولهم عبدالله السعيد ثم رمضان صبحي وأخرهم أحمد فتحي.

ورغم رحيل عدد كبير من اللاعبين عن صفوف الأهلي والتعاقد مع لاعبين آخرين، إلا أن رحيل الثلاثي كان له تأثير كبير على صفوف الفريق الأحمر.

وبعد رحيل كل لاعب من الثلاثي عبدالله السعيد، رمضان صبحي وأحمد فتحي، عن صفوف الأهلي، أصبحت إدارة القلعة الحمراء في مهمة البحث عن خليفته خاصة أن الثلاثي كانت لهم بصمة قوية ويظهرون في التشكيل الأساسي بشكل مستمر.

عبدالله السعيد

وقع عبدالله السعيد منذ موسمين على عقود تربطه بنادي الزمالك قبل أن يتدخل تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأهلي سابقًا ويعيد اللاعب من جديد لصفوف القلعة الحمراء.

وأصدر محمود الخطيب، رئيس الأهلي، قرارًا بعرض اللاعب للبيع لينتقل السعيد إلى أهلي جدة السعودي ومنه إلى نادي بيراميدز.

وبدأت إدارة التسويق في الأهلي وقتها في البحث عن صانع ألعاب قوي ليكون بديل عبدالله السعيد حيث نجحت إدارة الكرة في القلعة الحمراء بالتعاقد مع محمد مجدي "أفشة" ليكون خليفة السعيد.

رمضان صبحي

تعاقد النادي الأهلي مع طاهر محمد طاهر، لاعب نادي المقاولون العرب، ليكون بديلا لرمضان صبحي الذي فضل الانتقال إلى بيراميدز رافضًا العرض الخرافي الذي تقدمت به إدارة الأهلي لشراءه من نادييه هيدرسفيلد الإنجليزي.

رمضان صبحي عاد إلى صفوف الأهلي معارًا من صفوف هيدرسفيلد لمدة موسم ونصف وبدأت إدارة الأهلي في مفاوضة نادييه لشراءه بشكل نادييه خاصة أن اللاعب كان أحد الأضلاع الأساسية في صفوف الفريق الأحمر لكن اللاعب فضل التوقيع إلى بيراميدز ليتدخل محمود الخطيب على الفوز ونجح في الحصول على توقيع طاهر محمد طاهر ليكون خليفة رمضان.

أحمد فتحي

بدأت إدارة النادي الأهلي في البحث عن بديل أحمد فتحي بعد رحيله إلى بيراميدز، وذلك بنفس الطريقة التي اتبعتها الإدارة برئاسة محمود الخطيب للتعاقد مع بديلي عبدالله السعيد ورمضان صبحي.

وأعادت إدارة الأهلي حصولها على خدمات لاعبها الشاب أحمد رمضان بيكهام قادمًا من صفوف نادي وادي دجلة، خاصة أن بيكهام يجيد اللعب في أكثر من مركز مثل أحمد فتحي.

الأهلي خلفاء السعيد فتحي رمضان صبحي بيرميدز القلعة الحمراء السعودي مبارة الخطيب رياضة كرة قدم مصروناسها