الجمعة 22 يناير 2021 04:38 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

أخبار

وزير التعليم يكشف مفاجأة حول ”موعد الأمتحانات” بعد غلق المدارس بـ 7 محافظات

مصر وناسها

يعد فيروس كورونا من أكبر المخاطر التي تواجه مصر في الوقت الحالي وذلك لأن هناك خطر اشد قوة وتأثيرًا وهو خطر الطقس السيء الذي تسبب في العديد من الكوارث بالعديد من المحافظات المصرية مثل الإسكندرية، وتشهد مصر هذه الأيام حالة من الطقس السيء للغاية وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي ألقت بظلالها في جميع المحافظات حتى القاهرة والجيزة لم تسلم من هذا الخطر أيضًا وذلك ما تسبب في في تعطيل الدراسة اليوم بـ7 محافظات مصرية.

آخرها الجيزة

كانت أعداد المحافظات التي تشهد تعطيل الدراسة حى الآن 6 إلى أن انضمت لهم الجيزة اليوم بعد أن شهدت موجة أمطار غزيرة، وذلك ما دفع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، باتخاذ قرار فوري بإلغاء الدراسة فى الفترة المسائية اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين.

وكان سبب هذا القرار هو تحسبًا لهطول الأمطار بعدد من مناطق المحافظة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك ما حدث بالفعل حيث سقطت أمطار غزيرة بالجيزة دامت لما يقرب من نصف ساعة، وبالتالي كان هذا القرار في محله والتوقيت المناسب ولو كان تأخر عن ذلك كان سيجد الأطفال صعوبة كبيرة في الذهاب إلى منازلهم.

محافظات أخرى

وبالأمس كانت قد صدرت عدة قرارات متفرقة بتعطيل الدراسة في 6 محافظات مصرية لمواجهة خطر الأمطار الغزيرة وكانت هذه المحافظات البحيرة والإسكندرية، وكذلك محافظة مرسى مطروح كما تم منح الموظفات اللاتى يعلن أطفالاً في سن الحضانة إجازة في ذلك اليوم حفاظاً على أنفسهم.

هذا بجانب محافظة دمياط وكذلك محافظة الدقهلية التي أعلنت عن رفع درجة الاستعداد تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية، كما تم اغلاق جامعة كفر الشيخ وتعليق الدراسة في كل الكليات.

مواعيد الامتحانات

وبعد كل ما ذكرته بالأعلى فجر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مفاجأة من العيار وهى أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل سوف تبدأ 23 يناير 2021، كما أنه لم يستقر حتى الآن على طريقة أداء الامتحان، كما أكد شوقي في الوقت ذاته على أنه لا يوجد أي تغيير في امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية، وكان الخبر المفرح في تصريحات وزير التعليم أن تغير الظروف بسبب كورونا سوف يجبرهم على تغيير ظروف الدراسة.

آراء الأهالي

وبسؤال عدد من الأهالي عن آرائهم في قرار وزير التربية والتعليم بإجراء الامتحانات في هذا الموعد فقالت ياسمين رفعت" أخيرًا قلتها أنا كنت منتظره القرار ده من زمان وإجراء الامتحانات في التوقيت ده هيدي فرصة كبيرة للطلاب تذاكر وتستعد كويس للامتحانات"، فيما قال عزمي رأفت، أنه كان يتمنى غلق المدارس لحين المرور من أزمة كورونا على خير واستكمال العام الدراسي من المنزل على أن تكون الامتحانات في موعدها المناسب.

في رأيك هل تتفق مع قرار وزير التربية والتعليم بعدم غلق المدارس؟

وزير التعليم طارق شوقي موعد الامتحانات غلق المدارس محافظات كورونا طقس تعليم مصروناسها